"فينك يا قاضى من أسعار كروت الشحن".. البرلمان يبدأ دور الانعقاد الثالث باستدعاء وزير الاتصالات

الأحد، 01 أكتوبر 2017 11:52 ص
"فينك يا قاضى من أسعار كروت الشحن".. البرلمان يبدأ دور الانعقاد الثالث باستدعاء وزير الاتصالات
كروت شحن
كتب إبراهيم سالم

 

شهدت الأيام الماضية إعلان شركات المحمول خفض قيمة كروت الشحن بقيمة 36%، الأمر الذى أثار غضب الكثير من المصريين، ما دعا نواب البرلمان إلى التساؤل عن دور وزارة الاتصالات، خاصة أنها لم توضح حتى الان ما تم أو ما سيتم خلال الأيام المقبلة.

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن أسباب زيادة أسعار الاتصالات بالهواتف المحمولة وشبكات التواصل.

583
 

 

وتسائل عبد الجواد فى طلبه المقدم لرئيس البرلمان، عن دور وزارة الاتصالات فى وقف هذه" المهزلة" التى تؤكد بما لا يدع مجالا للشك غياب دور الرقابة على الأسعار، ومحاولة شركات المحمول فرض سياسة الأمر الواقع دون ضابط ودون مراعاة لحالة البلبلة التى تسود الشارع ومدى معاناة الشعب المصرى الذى يئن جراء هذه القرارات النابعة من طمع وجشع ملاك هذه الشركات، وعدم وجود لوائح وقوانين وشروط وأسعار ملزمه لهم، ونسب محددة عند ضرورة فرض زياده ليست بهذا الجنون عند منح التراخيص لهم.

وطالب عبد الجواد، رئيس البرلمان، بتحويل الطلب للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإمكانية مناقشة الموضوع فى وجود الوزير والشركات والنواب والوصول لقرارات تحمى الشعب من هذا الجشع.

وبدوره رفض النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الخاص بخفض القيمة الفعلية لكروت الشحن، مؤكدًا أنه سيتم استدعاء وزير الاتصالات فور عودة المجلس للانعقاد لدور الانعقاد الثالث منتصف الأسبوع المقبل لمناقشته فى القرار.

603
603
603
 

وأضاف زيدان فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن زيادة أسعار كروت الشحن جاءت فى توقيت غير مناسب خاصة فى ظل تردى الخدمات المقدمة للمواطنين وما تشهده من انقطاع للمكالمات وسوء فى الشبكة وعدم نقاء مستوى الصوت .

 

وتابع، أن الأيام الماضية شهدت انطلاق الشبكة الرابعة للاتصالات فمن المفترض أن تزيد من التنافسية بين الشركات الحالية من خلال إطلاق العروض المختلفة بما يخدم المواطن، متسائلا كيف يتم رفع قيمة الكروت فى التوقيت الحالى؟.

وفى السياق قال تادرس قلدس، عضو لجنة الإتصالات بمجلس النواب، إنه سيتم استجواب المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات ليبرر سبب رفع أسعار كروت شحن المحمول، لافتا إلى أنه تم رفع اسعار كروت الشحن دون الرجوع للبرلمان وفي إجازة برلمانية.

 

772
 

وأضاف قلدس، أن وزير الاتصالات يبرر الزيادة بأنها بسبب رفع أسعار الوقود وهو ربط غريب بهذا القرار، مشيرا إلى أن القرار يعري الحكومة ويضغط على المواطنين وإذا ثبت ضعف مبرر وزارة الاتصالات سيتم العمل على إقالة رئيس المجلس القومي تنظيم الاتصالات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة