بمشاركة 6 أطباء مصريين نجاح كبير للملتقى الصحى بالامارات

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:50 م
بمشاركة 6 أطباء مصريين نجاح كبير للملتقى الصحى بالامارات
الكشف الطبي للاولمبياد الخاص
أميرة صالح

 
تتواصل بالعاصمه الاماراتية أبو ظبى فعاليات الملتقى الصحى الخاص بالكشف على اللاعبين أحد المبادرات الهامة فى الأولمبياد الخاص والتى سوف تشهدها  الألعاب الإقليمية التاسعة 2018، ومن بعدها العالمية 2019 . 
 
كانت الدكتورة مها بركات مدير عام دائرة الصحة – أبوظبي، وعضو اللجنة العليا لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 قد أطلقت  رسميًا، برنامج التدريب الصحي للرياضيين والمدربين، وذلك في حدث أقيم في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي العالمي في أبوظبي الواقع في جزيرة الماريه. 
 
وصرحت ليلة الشناوى مدير البرنامج الصحى بالرئاسة الاقليمية بأن الملتقى شهد مشاركة 18 طبيبا من مصر والاردن ، ولبنان والسعودية وايران وفلسطين وهم أديب جابر ، أكرم السنقلي ، كريستين يارد ( لبنان ) علي الفرحان ،  أمل الصابغ السعودية  ومن مصر نور الجنزوري ،  هينار بولتيا ،نورا الإبياري ،أحمد عاشور، باسم مرشد، محمود داوودى، ومن فلسطين  فراس فلايان ، ومن الاردن د. أحمد علي محمد، و لين محمد أحمد القضاة ، وراند صقر محمد حرز الله،  ومن ايران د. يونس لطفي، وريزا أجاني، ومسعود بيدرامي و30 طبيب من الإمارات  تم تدريبهم من قبل 7 أطباء عالميين حول كيفية إجراء الفحوصات اللازمة لذوي الإعاقة الذهنية، وذلك ضمن فعالية برنامج التدريب الصحي للرياضيين والمدربين، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، وان هناك حرص شديد من المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى على تفعيل وزيادة أنشطة البرنامج الصحى فى الالعاب والمسابقات سواء المحلية أو الاقليمية أو العالمية لمكا يمثلة من أهمية قصوى فى حياة اللاعبين . 
 
وقام الاطباء المشاركون فى الملتقى  بإجراء الفحوصات لأكثر من 100 لاعب ولاعبه، ، كما منحوا العديد من الرياضيين المشاركين الفحوصات الطبية المجانية والمعلومات اللازمة. وتضمنت الفحوصات الطبية العلاجات الخاصة بالأقدام، والبصر، والأسنان، واللياقة البدنية، والتغذية، والعادات الصحية، والسمع، والسلامة النفسية. 
 
و قالت الدكتورة مها بركات إنه شرف كبير بالنسبة لأبوظبي والإمارات أن نستضيف دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، كما أن هذا الحدث يمثل انعكاسًا حقيقيًا لرؤية الإمارات 2021 والتي تهدف لتوفير بيئة شاملة وتوفير الرعاية لكافة شرائح المجتمع. وينطلق هذا المسعى من الأسس التي وضعها الأب المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي ما تزال قيادتنا الرشيدة تقدم لها كل الدعم اللازم".
وأضافت: ليس من قبيل الصدفة أن يعكس برنامج الرياضيين الصحي رؤيتنا للارتقاء بالمعايير الصحية في أبوظبي. ومن خلال المبادرات التي نظمت في عام الخير 2017، فقد اتخذنا خطوات هائلة من أجل تفعيل مشاركة أصحاب الهمم في المجتمع. وبمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة للتغلب على التحديات، فإننا نجهزهم ليكونوا مؤهلين على أعلى مستوى ويتحولوا إلى أشخاص منتجين في المجتمع. كما كنا في الوقت ذاته نعمل على إلغاء المفاهيم المجتمعية الخاطئة.
كما شهد الملتقى  محمد عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة العليا للالعاب العالمية ، و الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وأحمد الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، والدكتورة ميشيل فونك منسقة أنشطة تطوير خدمات وسياسات الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية، وبيتر ويلر الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.
 
وأشار  الجنيبي بأن  البرنامج الصحي المخصص للرياضيين قد شهد النجاح المأمول، ونحن فخورون لاستضافته هنا في أبوظبي. يهدف البرنامج إلى تثقيف الرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية حول خيارات الحياة الصحية، ومساعدتهم على تحديد المشاكل التي قد تحتاج لمزيد من الاهتمام والرعاية. إنه بلا شك حدث بالغ الأهمية، وسيكون له دور في إحداث تغييرات إيجابية هائلة بالنسبة للخاضعين للفحوصات موجها  بالشكر الجزيل للأطباء الدوليين السبعة الذي أمضوا ثلاثة أيام حافلة بالعمل الدؤوب قدموا خلالها الفحوصات الطبية والتدريب اللازم للمتطوعين المشاركين، والذين سيتولون إجراء الفحوصات الصحية اللازمة لذوي الإعاقة الذهنية. ولا شك أن ما بذلوه من جهد خلال برنامج الرعاية الطبية يحظى بقيمة هائلة، ويساهم في تأكيد أن كل شخص، بغض النظر عن قدراته أو إعاقته سيكون قادرًا على المشاركة في المنافسات الرياضية.
4ad1ae37-1c87-4660-8afd-54ad0a9766d49a896dfe-bac0-4657-9a30-cf6946b6989f
 
 
9fcd084a-821f-4886-8228-db57ef92869e26e8ceba-3f29-4330-8aa3-ce946ff0c59c
565d1c21-4e69-4e4b-aeac-25129b6f5af9
c3b31e51-f6f6-4037-bbd9-ec52dbd38ef7
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق