ورشة تعليم فن الحلي في بيت السناري بالسيدة زينب

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:37 م
ورشة تعليم فن الحلي في بيت السناري بالسيدة زينب
بيت السناري - أرشيفية
الإسكندرية - محمد صابر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل للشباب من الجنسين لتعليم فن الحلي، وذلك يوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر 2017، في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.
 
يدرب في الورشة الفنانة داليا حسام؛ مصممة ومنفذة حلي وتتناول الورشة التعريف بفن الحلي وأنواعه والأحجار والأدوات المستخدمة لتصنيعه، بالإضافة إلى كيفية توفيق الأحجار وتناسق الألوان مع الأحجار وعمل وحدات بطريقة اللضم، كما يتم تعليم مبادئ تشبيك وطريقة اختيار السلاسل والدلايات وعمل وحدات بطريقة التشبيك، وأخيرًا الاكسسوار بتقنية كروشيه الجلد وهي خلط بين فن الجلد والكروشيه، والوحدات باستخدام القماش.
 
وتستهدف الورشة الشباب من الجنسين بداية من 15 سنة فما فوق، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشترك.
 
وتأتي الورشة كل يوم اثنين وأربعاء بداية من يوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر 2017م، في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً.
 
يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.
 
ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالًا للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبرًا للعلوم والثقافة والفنون.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة