وزير الصحة: تطبيق مشروع التأمين الصحي الجديد في العام المقبل بعد موافقة السيسي عليه

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:48 م
وزير الصحة: تطبيق مشروع التأمين الصحي الجديد في العام المقبل بعد موافقة السيسي عليه
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
محمد محسوب

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة عن موافقة الرئيس السيسي بشكل مبدئي على مشروع قانون التأمين الصحي الجديد بعد عرضه على مجلس الدولة، مشيرا إلى أن القانون سيتم عرضه في الدورة البرلمانية الحالية، على أن يبدأ التطبيق خلال العام المقبل.
 
وأضاف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، خلال وضع حجر أساس معهد الكبد الجديد في إمبابة بتكلفة 660 مليون جنيه أنه تم رفع ميزانية التأمين الصحي إلى 12 مليار جنيه العام الجاري، مؤكدا أن الوزارة لديها بنية تحتية قوية لتطبيق التأمين الصحى الشامل عقب إقرار القانون.
 
وقال وزير الصحة والسكان، إن التأمين الصحي الحالي يغطى 58 % من المصريين، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الدراسة الإكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحي وسيتم مناقشة كامل تفاصيلها في البرلمان.
 
وأكد الوزير، أن القانون حلم المصريين ولابد أن يتحقق، مشيرا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة الجديدة التي تم افتتاحها ذات طابع وشكل إنشائي واحد ومجهزة على أعلى مستوى، كما أن جميع المستشفيات تعمل بكود علاجي وصحي موحد، لافتا إلى أن الرئيس سيفتتح 15 مستشفى في أكتوبر الجاري، وسيتم الانتهاء من إنشاءات وتجهيزات معهد الكبد الجديد في إمبابة خلال 6 شهور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق