جامعة حلوان تنظم مؤتمرا دوليا عن مستقبل الأبحاث الدوائية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:10 م
جامعة حلوان تنظم مؤتمرا دوليا عن مستقبل الأبحاث الدوائية
مؤتمرا دوليا عن مستقبل الأبحاث الدوائية
ابراهيم محمد

نظمت كلية الصيدلة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والنقابة العامة لصيادلة مصر المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة تحت عنوان (الأبحاث الدوائية لتشكيل المستقبل) .

 حيث رحب الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بالضيوف من داخل مصر وخارجها، وأعرب عن سعادته لوجوده أمام كوكبة من علماء مصر، مشيرا إلى  أن هذا المؤتمر الأول للكلية هو بداية لسلسة من المؤتمرات، مؤكدا على أهمية صناعة الدواء وعلى جودة الدواء المصري، حيث تعتبر صناعه الدواء مهمة قومية، معربا عن ثقته أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوه منه.

وأضاف صناعة الدواء المصري صناعة واعدة، مشيرا إلى أن لها شهرة كبيرة في العالم العربي وفي إفريقيا، متمنيا أن يغزو الدواء المصري العالم بأكمله.

وأشار نجم إلى أنه قام بمناقشة استراتيجية إنشاء مركز بحوث الدواء بجامعة حلوان لكي تتمكن من خلاله تصنيع المادة الخام لصناعه الأدوية بدلا من استيرادها.

وأكد أن مشاركة شركات الأدوية في المؤتمر تتيح فرص عمل لطلاب كلية الصيدلة وإتاحة دورات تدريبية للتعرف على صناعة الأدوية من خلال التعامل المباشر لخطوط إنتاج هذه الشركات .

وأضافت الدكتور وداد سكران عميدة  كلية الصيدلة أن صناعة الدواء من أقدم الصناعات علي مستوي الشرق الأوسط بأكمله وهذا يتطلب تضافر الجهود، حيث تمتلك مصر الكثير من الكوادر في مجال الصيدلة للنهوض بها لتتمكن مصر من منافسة المنتجات الدوائية العالمية، لذلك لابد من تكاتف كافة الخبرات للوصول للهدف من هذا المؤتمر.

 

 مؤتمر الصيادلة في جامعة حلوان  (3)
 

 

 مؤتمر الصيادلة في جامعة حلوان  (4)
 

 

 مؤتمر الصيادلة في جامعة حلوان  (5)
 

 

 مؤتمر الصيادلة في جامعة حلوان  (6)

 

 مؤتمر الصيادلة في جامعة حلوان  (1)
 

 

 مؤتمر الصيادلة في جامعة حلوان  (2)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق