وزير البترول يشارك في أسبوع الطاقة الروسي

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:18 م
وزير البترول يشارك في أسبوع الطاقة الروسي
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

غادر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، القاهرة اليوم، على رأس وفد بترولي، متوجهاً إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في فعاليات "أسبوع الطاقة الروسي" الذي يعقد خلال الفترة من 3 - 7 أكتوبر تحت شعار "الطاقة من أجل التنمية" برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
وسيشارك في فاعليات الأسبوع، عددا من قادة ورؤساء حكومات الدول الأجنبية والعربية، بالإضافة إلى رؤساء أكثر من 500 شركة عالمية عاملة فى مختلف مجالات الطاقة وذلك لمناقشة أهم التحديات الراهنة التى تواجه كافة قطاعات الطاقة والمشكلات الخاصة بالتنمية .
 
وسيشارك الوزير فى فعاليات الاجتماع الوزارى الـ 19 لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى لعام 2017 والذى سيعقد ضمن فعاليات أسبوع الطاقة الروسى ويناقش المنتدى خلال جلساته الأوضاع الحالية لأسواق الغاز الطبيعى العالمية وآفاق تنمية صناعة الغاز الطبيعى بشكل عام، ويترأس المنتدى هذا العام وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك ، وسيعقد الوزير مباحثات على هامش الزيارة مع عدد من الوزراء ورؤساء شركات البترول العالمية المشاركين فى المنتدى.
 
جدير بالذكر أن منتدى الدول المصدرة للغاز هو منظمة تجمع بين أكبر منتجى ومصدرى الغاز الطبيعى بالعالم وتم انشائها بهدف دعم الحوار بين الدول الأعضاء وتقوية التعاون بينهم ، كما تسعى المنظمة إلى بناء آلية حوار هادف بين منتجى ومستهلكى الغاز من أجل استقرار أسواق الغاز الطبيعى العالمية وتأمين الامدادات.
 
وتضم المنظمة 12 دولة وهى مصر والجزائر وبوليفيا وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباجو والامارات وفنزويلا بالإضافة إلى 7 دول مراقبين وهى أذربيجان والعراق وكازاخستان وهولندا والنرويج وسلطنة عمان وبيرو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق