عضو عربية النواب: المصالحة الفلسطينية تعزز الحدود المصرية مع إسرائيل

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 08:44 م
عضو عربية النواب: المصالحة الفلسطينية تعزز الحدود المصرية مع إسرائيل
النائب سعيد شبابيك
سلمى إسماعيل

 

أشاد  النائب سعيد حنفي شبابيك عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب،  بالجهود المصرية المبذولة لدعم المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس، قائلًا:" إن اشراف المخابرات المصرية على هذا التصالح يعد دليل قاطع  لحرص مصر على دعم القضية الفلسطينية، وإصرارها على حصول فلسطين على الاستقرار والأمن الأبدي بها".

جاء ذلك تعقيبًا على زيارة الوفد الأمني والدبلوماسي المصري لقطاع غزة في إطار الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، اليوم الأثنين، حيث استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية  الوفد المصري، لمناقشة ترتيبات المصلحة الفلسطينية .

وأكد " شبابيك" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن المصالحة بين عناصر المقاومة في فلسطينين يؤدي إلى المحتفظة على أمن الحدود الشمالية الشرقية  المصرية خاصة في سيناء، كما أنها تعزز الحدود المصرية مع اسرائيل، وذلك لان الإنقسامات الداخلية في  فلسطين تؤدي لتوليد ذئاب بشرية إرهابية.

تجدر الإشارة إلى أن رامي الحمد الله، رئيس الوزراء الفلسطينى، أشاد بالجهود التى بذلتها مصر لإتمام المصالحة الفلسطينية، قائلا: "نثمن عاليا الجهود الحثيثة التى بذلتها جمهورية مصر لإتمام المصالحة الفلسطينية"، مؤكدًا أن حكومة الوفاق ستبدأ فى استلام مهامها، مؤكدا" شكلنا لجانا تتولى المعابر والحدود والأمن وكل مناحى الحياة حيث تم تشكيل لجان لحل جميع المشاكل".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة