ضبط طالب 18 عاما استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين عبر الإنترنت

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:51 ص
ضبط طالب 18 عاما استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين عبر الإنترنت

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، من ضبط طالب متورط في قضايا نصب واحتيال، والصادر ضده حكم بالحبس لمدة سنة مع الشغل، والمقيم بمدينة كفر الدوار.
 
وكانت البداية، حينما تلقى مأمور قسم كفر الدوار، بلاغات من عشرات المواطنين، تفيد قيام "م.م.ا" 18 عامًا، طالب بكلية التجارة، بقيادة تنظيم عصابي دولي مستغلًا مهاراته في علوم الإنترنت، وقام وشركاه بتدشين عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لنشاطهم الخاص بتوظيف الأموال واصطياد ضحاياهم.
 
وذكر المواطنون، في بلاغهم أن المتهم أعلن عن إقامته لمشروع استثماري وهمي تحت مسمى "البنك الذهبي العربي"، قام من خلاله أفراد التنظيم العصابي بجمع ملايين الجنيهات من ضحاياهم بدعوى استثمارها ومنحهم عائد دوري، إلا أنهم سرعان ما اكتشفوا أنهم أصبحوا ضحية لأكبر عملية نصب من جانب أفراد التشكيل العصابي.
 
وورد في البلاغ المقدم من الأهالي، أنهم تمكنوا من الاستيلاء على أكثر من 5 ملايين جنيه، وأن ضحايا عملية النصب أصبحوا مهددين بالسجن، بعد دفع ما يمتلكون لهذا الشخص.
 
وكان آخر محضر تحرر للمتهم، تحت رقم ٢٤٢٤ لسنة ٢٠١٧ جنح قسم كفر الدوار، وصدر فيه حكم بالحبس سنة مع الشغل، وتمكنت مباحث قسم كفر الدوار، من ضبط المتهم، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق