أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 3-10-2017:الجنايات تقضي بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية"

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:31 م
أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 3-10-2017:الجنايات تقضي بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية"
محكمة - أرشيفية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث الهامة اليوم الثلاثاء 3/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا، حبس ضابط اشترى سيارة مسروقة بالأميرية، نجدة القاهرة تنقذ طفل رضيع وتوفر له حضانة مجهزة بمستشفى،نيابة النقض تطالب بخفض عقوبة "علاء عبد الفتاح" في قضية "مجلس الشورى" (مستند)، محامي إيهاب طلعت يطلب برد المحكمة في قضية شيك أحمد السعدني، تأجيل الخلاف بين النيابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات لـ23 يناير، تأجيل إعادة محاكمة متهم بقضية "اغتيال النائب العام" لـ7 أكتوبر، حاول تهريب الحشيش داخل «بصل» لمسجونين بالدلنجات فلحق بهم للزنزانة، إحالة رئيس القطاع القانوني بشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء للمحاكمة، الجنايات تقضي بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية"، السجن المشدد 7 سنوات لمتهم في إعادة محاكمته بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"، "الخصم من المرتب".. عقوبة التزوير في درجات 39 طالبا لانجاحهم، مفاجأة.. النيابة اتهمت سارة وأحمد علاء بالتواصل مع جهات أجنبية لدعم المثليين، بقرار من وزير العدل.. نقل بعض النيابات الجزئية بالقاهرة لمجمع محاكم الأميرية.


أخبار الحوادث اليوم: نجدة القاهرة تنقذ طفل رضيع وتوفر له حضانة مجهزة بمستشفى
ساهم ضباط شرطة نجدة القاهرة فى إنقاذ طفل رضيع وتوفير حضانة مجهزة له داخل أحدى المستشفيات، بعد تلقى بلاغاً من خالة الطفل، أفادت فيه رفض عدد من المستشفيات استقباله، نظراً للمبالغ المالية الضخمة التى لا تستطيع توفيرها.

تلقت مديرية أمن القاهرة استغاثة من "مروة .س.أ"، 50 سنة، عاملة ومقيمة بدار السلام أفادت فيها حاجة نجل شقيقتها حديث الولادة لحضانة من نوع خاص وغرفة رعاية مجهزة، وعلى الفور تم توجيهها لغرفة العمليات، وتقابلت مع الرائد باسم سمير مشرف عمليات غرفة النجدة.
 
وقررت "مروة.س" خلال المقابلة، أنها توجهت للعديد من المستشفيات للبحث عن حضانة ملائمة إلا أن تلك المستشفيات، طلبت سداد مبالغ مالية لاتستطيع تدبيرها لقبول الرضيع وإيداعه بالحضانة الملائمة لحالته، وعلي الفور تم التنسيق مع كافة المستشفيات، وتم التوصل إلى حضانة ملائمة بمستشفى القاهرة الجديدة.
 
تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتدبير سيارة مجهزة بجهاز تنفس صناعي لنقل الرضيع إلى المستشفى، ورافق الطفل الرضيع سيارة دورية من شرطة النجدة، وعدد من ضباط وإدارة الإعلام والعلاقات لتذليل أية عقبات لحين استقرار حالة الرضيع.
 
أخبار الحوادث اليوم:حبس ضابط اشترى سيارة مسروقة بالأميرية
قررت نيابة الأميرية بحبس ضابط شرطة 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بقيادة سيارة مسروقة وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.
 
البداية بورود معلومات الى مباحث المرور تفيد امتلاك ضابط بمديرية أمن القاهرة برتبة نقيب سيارة مسروقة وأنه أشترى سيارة جديدة فارهة  ، وتبين من التحريات والتحقيقات صحة المعلومات و أن الضابط المتهم اشترى سيارة مسروقة ب10 آلاف جنيه فى حين أن قيمتها الحقيقية تتخطى الـ100 ألف جنيه من أحد التجار مستغلا وظيفته فى استيقافه.
 
على الجانب الأخر قررت  وزارة الداخلية، ايقاف الضابط المتهم عن العمل عن العمل لاتهامه بالإخلال بمهام وظيفته، والإضرار بجهة عمله، لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة وتم إخطار الجهات المعنية بقرار وقف الضابط عن العمل يأتى ذلك استمرارا لنهج وزارة الداخلية بعدم التستر على أى مخطيء أو منحرف داخل قطاع الوزارة.

 
أخبار الحوادث اليوم:نيابة النقض تطالب بخفض عقوبة "علاء عبد الفتاح" في قضية "مجلس الشورى" (مستند)
ينشر "صوت الأمة" النص الكامل لمذكرة نيابة النقض في قضية اتهام الناشط السياسي علاء عبدالفتاح في أحداث، مجلس الشورى والتي صدر حكم ضده بالسجن المشدد 5 سنوات، المقرر انعقاد أولى جلساتها في جلسة 19 أكتوبر المقبل أمام دائرة الخميس ( أ ) بمحكمة النقض.
 
نيابة النقض طالبت لدى المحكمة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه نقضا جزئيا وتصحيحه بجعل العقوبة المقضي بها بالحبس مع الشغل لمدة خمس سنوات للطاعنين الأول علاء سيف عبدالفتاح وأحمد عبدالرحمن علي وثلاث سنوات لباقي الطاعنين، بدلا من السجن المشدد بالإضافة إلى عقوبتي الغرامة والمراقبة المقضي بها ورفض الطعن فيما عدا ذلك على النحو المبين بالمذاكرة.
 
وقالت النيابة، أنه لما كان ذلك وكان الحكم قد بين بوضوح سواء في معرض أفراده، الواقعة الدعوى أو في سرده لادلة الثبوت فيها تفصيل الوقائع والأفعال المثبتة لأزمات واقعة الدعوى وكفاية لبيان أركان جريمة الاشتراك في التظاهرة وكان من المقرر أن أمر توافر القصد الجنائي هو من المسائل التي لا تنظرها محكمة النقض بل تصدرها محكمة الموضوع على ضوء الظروف المطروحة أمامها ولا يشترط لذلك أن تذكر المحكمة صراحة بالحكم سوء نية المتهم بل يكفي ان يكون أي عبارة بالحكم.
 
وأشارت المذكرة، أن الحكم الطعين فيه قد أوضح ما يؤدي إلى توافر هذا الركن في حق الطاعنين فإن الحكم يكون قد أصاب صحيح القانون ومن ثم فإن ما يثيره الطاعنون في هذا الصدد إنما ينحل إلى مخادعة موضوعية في العناصر السابقة التي استقت منها المحكمة معتقدها في الدعوى ويراد في حقيقة إلى جدل موضوعي في تقديرها الأدلة المقبولة التي أوردتها وفي مبلغ اطمئنانها إليها وهو ما لا يجوز مصادرة المحكمة في عقيدتها بشأنه ولا الخضر فيه أمام محكمة النقض.
 
وأكدت النيابة انه لما كان ذلك وكان البين من مدونات الحكم المطعون فيه أن ضابط الواقعة قام بالتنبيه على المتهمين بالتفرق بيد أنهم اجتمعوا عن ذلك ولم ينصاعوا لطلبه خلافا لما يزعمه الظالمون بأسباب طعنهم فإن منعاهم في هذا الشأن يكون غير صحيح

أخبار الحوادث اليوم:محامي إيهاب طلعت يطلب برد المحكمة في قضية شيك أحمد السعدني
تقدم محامي المنتج إيهاب طلعت  بطلب لرد هيئة محكمة جنح مصر الجديدة، والتي تنظر القضية المتهم فيها بعدم تسديد مستحقات مالية للفنان أحمد السعدني، والمقررة بشيك مالي قدره 400 ألف جنيه.
 
كان "السعدني" تقدم ببلاغ اتهم فيه رجل الأعمال والمنتج إيهاب طلعت ومالك شركى "شيري ميديا"-الشركة المنتجة- بتحرير شيك بدون رصيد لصالحه نظير ظهوره في برنامج "دوري الحياة"، إلا أن الأخير رفض تسديد المستحقات المالية المقررة للمدعي، مما دفعه لتحريك الدعوي.
 
"دورى الحياة" برنامج جمع نجوم الفن والرياضة فى مسابقة كرة قدم خماسية أقيمت باستاد القاهرة، حيث شارك فيه عمرو يوسف وحسن الرداد وأمير كرارة وأحمد السعدنى .
 

أخبار الحوادث اليوم:تأجيل الخلاف بين النيابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات لـ23 يناير
قررت  الدائرة الاولى بمحكمة القضاء الإداري،برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، تأجيل دعوى تطالب بإلغاء قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية بغل يد الجهاز المركزي للمحاسبات أو أي جهة أخرى عن رقابة القرارات التي تصدرها الهيئة، سواء بالحفظ أو الجزاء، وقصر الطعن على تلك القرارات أمام المحكمة التأديبية على ذوي الشأن دون غيرهم،  لجلسة 23 يناير المقبل.

قالت الدعوى المقامة  من رئيس جهاز المركزى للمحاسبات، والتي حملت 34055 لسنة 70 قضائياً، إن قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية يخالف ما نص عليه قانون الجهاز المركزي للمحاسبات ، والذي نص على اختصاص الجهاز بفحص ومراجعة القرارات الصادرة من الجهات الخاضعة لرقابته بشأن المخالفات المالية التي تقع بها، وذلك للتأكد من أن الإجراءات المناسبة قد اتخذت بالنسبة لتلك المخالفات وأن المسئولية عنها قد حددت وتمت محاسبة المسئولين عن ارتكابها.
 
وأشارت الدعوى إلى أن ذات النص يلزم الجهات المشار إليها بموافاة الجهاز المركزي للمحاسبات بالقرارات المتعلقة بتلك المخالفات خلال شهر من تاريخ صدورها مصحوبة بكافة أوراق الموضوع.
 

 

أخبار الحوادث اليوم:حاول تهريب الحشيش داخل «بصل» لمسجونين بالدلنجات فلحق بهم للزنزانة
تمكن ضباط مركز شرطة البحيرة، اليوم الخميس ، من القبض على عاطل أثناء قيامه بتهريب المواد المخدرة داخل "بصلة" أثناء زيارة صديقه بسجن مركز الدلنجات .
 
تلقى اللواء علاء الدين عبدالفتاح مدير أمن البحيرة اخطاراً من العميد محمد زايد مأمور مركز شرطة الدلنجات ، يفيد بتمكن النقيب فوزى قطب المعين لتفتيش زيارة المسجونين بمركز شرطة الدلنجات من ضبط " ا  ر ا  " عاطل  ومقيم  بناحية الطود مركز كوم حمادة أثناء زيارته لصديقه " م م ع  " والمحبوس على ذمة قضية  مخدرات ، أثناء قيامه بإدخال كيس‏ أطعمة، وبتفتيش الكيس وجد بداخله  قطعتين  داخل "بصلة"،من مادة داكنة اللون يشتبه أن تكون لمادة الحشيش المخدر حيث قام  بتقشير "البصلة" وإخفاء المخدرات بداخلها وترك القشرة الخارجية لتبدو كأنها بصلة عادية وحرر المحضر رقم 25674  جنايات الدلنجات لسنة 2017.
 
وبالعرض على النيابة العامة أمر عبدالله السعيد وكيل النائب العام  برئاسة المستشار عمرو سعدون مدير نيابة الدلنجات و سكرتارية عبدالعزيز فراج حبس المتهم 4 أيام على ذمتة التحقيقات .
 
كما تمكنت الأجهزة الأمنية  ،من ضبط تاجر مخدرات بحوزته 600 قرص مخدر بمركز الدلنجات .
 
كانت معلومات قد وردت لضباط المباحث بمركز الدلنجات برئاسة الرائد  اسلام قطب  رئيس المباحث مفادها قيام " حسام ج ع " 34 سنة عاطل ومقيم بزاوية أبوشوشة بدائرة المركز بالاتجار فى المواد المخدرة، متخذ من دائرة القسم مسرحّا لمزاولة نشاطه الإجرامى.


أخبار الحوادث اليوم:إحالة رئيس القطاع القانوني بشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء للمحاكمة
أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الادارية، بإحالة رئيس القطاع القانوني بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابه مخالفات مالية وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وسلوكه مسلكًا معيبًا.

 
وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل في القضية رقم 172 لسنة 59 ق، أن أشرف محمود محمد، رئيس القطاع القانوني بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أعد تقريرًا نسب صدوره إلى المقدم محجوب قاسم يتضمن عدم وجود مخالفة في موضوع القضية رقم 697 لسنة 2014 عرائض شرق القاهرة والمقيدة برقم 27 عرائض أموال عامة شرق القاهرة وبرقم 346 لسنة 2015 حصر أموال عامة بالمخالفة للحقيقة وقدمه للنيابة العامة.


أخبار الحوادث اليوم:الجنايات تقضي بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية"
اصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين اثنين فى إعادة إجراءات محاكمتهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث ماسبيرو الثانية" والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو من عام 2013.
 
وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.


أخبار الحوادث اليوم:السجن المشدد 7 سنوات لمتهم في إعادة محاكمته بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"
أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن المشدد 7 سنوات لمتهم فى إعادة إجراءات محاكمته فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".
 
وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

 
أخبار الحوادث اليوم:"الخصم من المرتب".. عقوبة التزوير في درجات 39 طالبا لانجاحهم
قضت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة ف بمجازاة 5 مسئولين بإدارة بلطيم التعليمية، بعد ثبوت تلاعبهم في درجات امتحان طلاب المرحلة الإعدادية بقصد إنجاحهم دون وجه حق.
 
وأوضحت  المحكمة في حيثيات حكمها في  القضية رقم 171 لسنة 57 ق، أن المتهمين من الأول حتى الثالث لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة وسلكوا في تصرفاتهم مسلكا لا يتفق مع الاحترام الواجب لأحكام الوظيفة العامة وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها ، بتغيير درجات الإجابة المقررة لـــ 39 ورقة إجابة لامتحان اللغة العربية الدور الثاني للصف الأول الإعدادي بإضافة درجات بالزيادة دون سند، مما ترتب عليه نجاح الطلاب أصحاب الأوراق رغم عدم أحقيتهم في ذلك.
 
وتبين أن المتهم الرابع كلف الثاني والثالث منفردين كل على حدة بمراجعة أوراق إجابات الامتحان دون تكليف لجنة للمراجعة خلاف القواعد المحددة لامتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي واعتمد تغيير درجات الإجابة الممنوحة لأوراق الإجابة التي تم مراجعتها من الثاني والثالث بالزيادة عن الدرجة الممنوحة لتلك الأوراق بموجب التصحيح دون سند.
 
وسلم المتهم الخامس أمر مراجعة الامتحان إلى الثاني والثالث ومكنهما من المراجعة وأعد نتيجة الامتحان بدرجات تزيد على الممنوحة للإجابات بموجب التصحيح دون تقديم سند لهذا التغيير بالزيادة.
 
تضمن الحكم مجازاة رمضان محمد على، موجه اللغة العربية بإدارة بلطيم التعليمية بغرامة تعادل الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة وخصم 15 يومًا من أجر كل من هاني عبد المحسن إبراهيم وعبير عبد الحليم السيد، المدرسين بمدرسة سيدي فتح الله الإعدادية التابعة لإدارة بلطيم التعليمية، ومجازاة كمال درغام على، مدير المدرسة بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة وخصم 20 يومًا من أجر محمد إبراهيم الشرنوبي، رئيس كنترول المدرسة.

أخبار الحوادث اليوم:مفاجأة.. النيابة اتهمت سارة وأحمد علاء بالتواصل مع جهات أجنبية لدعم المثليين
كشف محمد على، محامى سارة حجازى وأحمد علاء، الصادر ضدهم قرار من نيابة أمن الدولة العليا بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الترويج للمثلين ورفع علم الرينبو بالتجمع الخامس فى حفل مشروع ليلى، عن طبيعة الاتهامات التى أسندت لموكليه كل على حدة. 
 
وأضاف "على" فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن المتهمة سارة حجازي أسندت لها النيابة العامة 3 إتهامات وهى: "الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل احكام الدستور والقانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة ، والتحريض على الفسق والفجور فى مكان عام"، بينما جاءت اتهامات أحمد علاء كالتى: " الانضمام إلى جماعة اسست على خلاف احكام القانون الغرض منها تعطيل احكام الدستور والقانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالطرق العلانية".
 
وفجًر محامى المتهمين مفاجأة من العيار الثقيل حيث كشف عن تهمة أخرى لم يتم الإعلان عنها حتى كتابة تلك السطور تمثلت فى: "التواصل مع جهات أجنبية بغرض دعم المثليين".
 
يشار إلى أن نيابة أمن الدولة، قررت مساء أمس، حبس سارة حجازي وأحمد علاء 15 يوما على ذمة التحقيقات  بتهمة الترويج للمثلين ورفع علم الرينبو بالتجمع الخامس.
 
أخبار الحوادث اليوم:بقرار من وزير العدل.. نقل بعض النيابات الجزئية بالقاهرة لمجمع محاكم الأميرية
نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بنقل مقر نيابات "الأميرية الجزئية وحدائق القبة الجزئية والزيتون الجزئية" التابعة لنيابات غرب القاهرة الكلية، ونقل نيابة المطرية الجزئية التابعة لنيابة شرق القاهرة الكلية، ونقل نيابة الطفل التابعة لنيبة جنوب القاهرة الكلية ، ونيابة الوايلي لشئون الأسرة التابعة لنيابات شمال القاهرة الكلية لشئون الأسرة إلي مجمع محاكم الاميرية، وينفذ القرار بداية العام القضائي الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق