تنمية المشروعات يعد بإعداد أول استراتيجية قومية لتطوير التجمعات الانتاجية بالجمهورية

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:35 م
تنمية المشروعات يعد بإعداد أول استراتيجية قومية لتطوير التجمعات الانتاجية بالجمهورية
جهاز تنمية المشروعات
أمل غريب

اجتمعت اليوم الثلاثاء، نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، مع ممثلى العديد من الجهات لإعداد أول استراتيجية قومية لتطوير التجمعات الإنتاجية بمصر، وفى مقدمتهم ممثلى اتحاد الصناعات المصرية، ووزارة التخطيط والمتابعة، ووزارة التنمية الإدارية، ووزارة التنمية المحلية، بالإضافة لوزارة التربية والتعليم، وذلك بهدف مناقشة المسودة الأولى للإستراتيجية ووضع آليات التنفيذ والتنسيق لتفعيلها. 

 

وأوضح جهاز تنمية المشروعات فى بيان له اليوم، أن الإستراتيجية تهدف إلى رفع الكفاءة الإنتاجية لتلك التجمعات وتقديم مختلف أوجه الدعم المالي والتسويقي والفني للعاملين فيها لتحسين مستوى معيشتهم وزيادة مواردهم الاقتصادية.

 

كان جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بدأ فى إعداد أول استراتيجية قومية لتطوير التجمعات الإنتاجية بمصر، وهى تلك التجمعات التي نشأت بدون تدخل من الدولة على مر سنوات طويلة في مناطق محددة، وشكلت تجمعا انتاجيا يضم العديد من المشروعات والمنشآت التى تقوم بتصنيع منتج أو مجموعة من المنتجات المتشابهة وتواجه نفس الفرص والتحديات.

 

ويتم إعداد هذه الاستراتيجية ضمن أنشطة مشروع تطوير التجمعات الانتاجية الطبيعية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي وبتمويل من صندوق التحول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق