تعيين الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثه خاصة لـ"اليونسكو "

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:42 م
تعيين الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثه خاصة لـ"اليونسكو "
تعيين الاميرة سمية بنت الحسن مبعوث خاص لليونسكو
إسراء سرحان

قامت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بتعيين الأميرة سمية بنت الحسن، أميرة الأردن، مبعوثة خاصة لليونسكو للعلوم من أجل السلام لفترة 2017-2019، وذلك خلال الاحتفال الرسمي، الذي نظم، أمس، في مقر المنظمة.

وجاء هذا القرار  تقديراً للجهود التي تبذلها  الأميرة من أجل تعزيز العلوم وتحفيز التغييرات الإيجابية في المجتمعات، فضلاً عن التزامها في تعزيز تنمية الفكر العلمي في بلدها وتفانيها في دعم أهداف المنظمة ومثلها العليا. 

ويتعيّن عليها، كمبعوثة خاصة لليونسكو للعلوم من أجل السلام، دعم أعمال المنظمة في مجال الدبلوماسية العلمية، لا سيما خلال المنتدى العالمي للعلوم الذي سينظّم هذا العام في الأردن في الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر.  

ويشار إلى أن  الأميرة سمية بنت الحسن تبدي اهتماماً بمجال العلوم وتاريخ الفنون وتخرجت من معهد كورتولد للفنون التابع لجامعة لندن.

وتشغل  الأميرة منصب رئيسة الجمعية العلمية الملكية الأردنية منذ عام 2006، ومنصب نائبة رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وهو مؤسسة حكوميّة تقدّم المشورة للمملكة الأردنيّة بشأن القضايا العلمية والتكنولوجية.

كما كان لها مشاركة نشطة في المختبر الدولي لاستخدام أشعة السنكروتون في مجال العلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط "سيزامي"، الذي يعد ثمرة التعاون بين اليونسكو وعدد من الشركاء ويتخذ من مدينة علان الأردنية مقراً له.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق