الصندوق الأخضر يوافق على 11 مشروعًا لصالح دول من بينها مصر

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 07:41 م
الصندوق الأخضر يوافق على 11 مشروعًا لصالح دول من بينها مصر
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
منال العيسوي

انتهت فعاليات الاجتماع الثامن عشر لصندوق المناخ الأخضر المنعقد بالقاهرة على مدار الأيام الماضية، وأسفرت عن الموافقة على عدد 11 مشروع باجمالي 393 مليون دولار.
 
ووافق الصندوق على مشروعات لصالح دول منغوليا، كازخستان، المكسيك، السنغال، بوتان، البوسنة والهرسك، مصر، الأرجنتين، كولومبيا وإثيوبيا، بالإضافة إلى اعتماد عدد من الجهات الجديدة في الصين وبنجلاديش.
 
من جانبه أشاد أيمن شصلي الرئيس المناوب لمجلس اداره الصندوق من السعودية وممثلا عن الدول النامية بجهود الحكومة المصرية في استضافة الاجتماع والتنظيم له ودعم دور الصندوق في المساهمة بتحقيق مخرجات مستدامة في مجالي التكيف والتخفيف، مشيرا إلى أن القرارات الصادرة عن الإجتماع ستستفيد منها الدول الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية.
 
كما صرح ايون ماكدونالد الرئيس المناوب ممثلا عن الدول المتقدمة (عن استراليا) أن عقد الاجتماع بالقاهرة كان تجربة رائعة، كما كانت الكلمه التي القاها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى الافتتاح تحديا لمجلس الادارهً لتحقيق مخرجات طموحة من هذا الاجتماع.
 
حضر الاجتماع أكثر من 300 مشارك من ممثلي الدول المتقدمة والنامية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وجهات الاعتماد لدى الصندوق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة