سر السعادة الرواندي وإنكوبا الأثيوبية بنادي السينما الإفريقية السبت

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:27 م
سر السعادة الرواندي وإنكوبا الأثيوبية بنادي السينما الإفريقية السبت
سينما الهناجر
كتبت:حمدية عبد الغنى

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض ، الفيلم الروائي الطويل " إنكوبا " من أثيوبيا  للمخرج أبراهام ديميسي ، وذلك يوم السبت المقبل الساعة السابعة مساءا بسينما الهناجر ، وتدور أحداث الفيلم حول شابة إثيوبية "إنكوبا" تريد السفر إلى كندا عن طريق عبور الحدود مع السودان بطريقة غير مشروعة ، وعلى الطريق تقع "إنكوبا" ضحية لمجموعة من المجرمين الذين إحترفوا الإتجار بالبشر.
 
كما يعرض أيضاً الفيلم القصير " سر السعادة " للمخرج موتيجاندا واإنكوندا من رواندا ، وتدور أحداث الفيلم حول شابة تعيش في مواجهة ثقافية دائمة بين ما هو تقليدي وما هو عصري في المجتمع الرواندي.
 
تقام ندوة حول الفيلمين يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق ، بحضور المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وممثلي سفارات إثيوبيا ورواندا وعدد من الجاليات الإفريقية بمصر.
 
  نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وإنطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي إفتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة ،وكذلك في محافظات مصر المختلفة.
 
هذا وتقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر في الفترة من 16 إلى 22 مارس ٢٠١٨ بدعم ورعاية وزارة الثقافة، ويشارك في الدعم وزرات السياحة والخارجية ،وبرعاية محافظة الأقصر ،ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري.
 
a5 (2)
 
a5 gadwal
 
Encopa
 
secret of happiness

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق