"إنذار كاذب" يجبر بريطانيا على الدفع بمقاتلات لحماية طائرة قادمة من ليتوانيا

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 02:04 م
"إنذار كاذب" يجبر بريطانيا على الدفع بمقاتلات لحماية طائرة قادمة من ليتوانيا
ريان اير

أكدت وزارة الدفاع وشركة ريان اير للطيران، أن بريطانيا دفعت بمقاتلات تايفون تابعة لسلاح الجو الملكى لمرافقة طائرة للشركة قادمة من ليتوانيا إلى بريطانيا، بعد إنذار أمنى كاذب وأن الطائرة هبطت بسلام.

وجرى تغيير وجهة الطائرة القادمة من كوناس، والتى كان من المقرر هبوطها فى مطار لندن لوتون، إلى مطار ستانستد فى لندن وهو المطار البريطانى المجهز للتعامل مع الحوادث الكبرى، ووردت تقارير عن دوى عال نتيجة اختراق حاجز الصوت فوق شرق إنجلترا حيث انطلقت المقاتلات.

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكى "يؤكد سلاح الجو الملكى الدفع صباح اليوم بطائرات تايفون سريعة الاستجابة للإنذارات من (قاعدة) كوننزبى التابعة للسلاح لاعتراض طائرة مدنية. وجرت مرافقة الطائرة بسلام إلى مطار ستانستد".

وذكرت الشرطة أنه جرى إنزال الركاب من الطائرة بسلام. وقال مطار ستانستيد إن المدرج أغلق لفترة وجيزة عند هبوط الطائرة ثم تواصلت عمليات وصول ومغادرة الرحلات الأخرى كالمعتاد.

وقالت ريان اير فى بيان "الرحلة من كوناس إلى لندن لوتون تغيرت وجهتها إلى ستانستد فى لندن وفقا للإجراءات المتبعة بعد أن تلقت السلطات الليتوانية ما يشتبه بأنه إنذار أمنى كاذب".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق