4 شركات مصرية ناشئة تنضم للتصفيات النهائية من مبادرة "فيزا" العالمية

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:32 م
4 شركات مصرية ناشئة تنضم للتصفيات النهائية من مبادرة "فيزا" العالمية
فيزا - أرشيفية

تأهلت 4 شركات ناشئة من القطاع التكنولوجى الديناميكى فى مصر، إلى التصفيات النهائية من مبادرة شركة "فيزا" العالمية "فى كل مكان" وتمثل هذه المبادرة برنامجاً متميزاً تم تصميمه فى إطار التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة فى قطاع المدفوعات.
 
وتخوض الشركات المتأهلة الأربعة "ركنة" و"Swvl" و"فى آر تيك" و"وايد بوت" من بين 13 شركة تأهلت للتصفيات النهائية للمنافسة من أصل 190 شركة، غمار المنافسة فى مواجهة مبتكرين من الإمارات ولبنان والأردن وباكستان للحصول على تمويل يصل لـ50.000 دولار، لتطوير أفكارهم المبتكرة مع اختتام فعاليات المبادرة فى دبى يوم 11 أكتوبر.
 
وتدور فكرة مبادرة "فى كل مكان" حول ثلاثة تحديات واقعية فى قطاع الأعمال وهى: توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية لتمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، وتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير، وتعزيز ولاء العملاء عبر تقديم خيارات الدفع الصحيحة فى الوقت المناسب.
 
وتم الطلب من المشاركين فى المبادرة تقديم أفكارهم المبتكرة للاستفادة من تكنولوجيا "فيزا" وشبكتها للمدفوعات بهدف وضع حلول لكل تحد. وفى نهاية المطاف سيقع الاختيار على فائز واحد لكل تحد، ويتلقى كل منهم جائزة نقدية قدرها 25.000 دولار أمريكى. وستتم دعوة الفائزين لعقد اجتماع عمل مع ممثلين عن شركة "فيزا"، مع منحهم الفرصة لوضع نموذج أولى استناداً إلى أفكارهم، ويعقب ذلك اختيار شركة "فيزا" لفائز واحد يحصل على مبلغ إضافى قدره 25.000 دولار أمريكى.
 
وقال كارل طليس مدير أول الابتكار والشراكات الاستراتيجية فى منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا فى فيزا: "تسرنا الاستجابة الواسعة التى شهدتها مبادرتنا "فى كل مكان" وجودة المشاركات التى تلقيناها والذى يعد دليلاً واضحاً على ثراء المنطقة بالمواهب الواعدة الشغوفة بالابتكار. وأتوجه بالتهانى إلى "ركنة"، و"فى ار تيك" و"وايد بوت" الذين استطاعوا الوصول للنهائيات، وأتمنى لهم وللمتأهلين الآخرين كل التوفيق مع اقترابهم من المرحلة النهائية. ومع لقائهم المرتقب فى الجولة النهائية التى تستضيفها إمارة دبي، ستحظى الشركات الفائزة بفرصة تحويل أفكارها المبتكرة إلى واقع ملموس، علاوة على توفير فرصة ثمينة لها تتمثل بوضع بصمتها الخاصة لاستشراف المستقبل الواعد لقطاع المدفوعات فى المنطقة".
 
وتخوض الشركات المصرية الأربعة التحدى عن فئة تحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير. ويعتبر "ركنة" تطبيق للهواتف المتحركة لخدمة ركن السيارات حسب الطلب ويعمل خارج القاهرة. و"" Swvl" خدمة نقل خاصة مع طرق مميزة عبر المدن. أما خدمات "فى ار تيك" فتشمل تجارب خاصة للواقع الافتراضى والواقع المعزز، والعروض التقديمية والأجهزة التفاعلية، ، وتقديم المحتوى الغنى والفيديو بزاوية 360 درجة. فيما تقدم "وايد بوت" منصة لنظام البناء والتشغيل والتحويل التى تتيح لأى شخص تأسيس روبوت المحادثة الخاص به، بدون الحاجة لأى عمليات برمجة أو خبرة تقنية.
 
وتنعقد مبادرة "فيزا" العالمية "فى كل مكان" للمرة الأولى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعتبر برنامجاً عالمياً يهدف إلى دعم أهداف الشركة الرامية إلى دفع عجلة النمو للجيل القادم فى قطاع تكنولوجيا المدفوعات. وحتى هذا التاريخ، شارك فى هذه المبادرة  أكثر من 1500 شركة ناشئة فى قطاع التكنولوجيا المالية على امتداد أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا وآسيا.
 
ستنعقد نسخة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مبادرة "فيزا" العالمية "فى كل مكان" فى 11 أكتوبر خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا فى دبى، والذى سيتم خلاله الإعلان عن أسماء الفائزين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق