نصائح لتنظيف "اللاب توب" بشكل صحيح دون تعرضه للتلف أو الأعطال ( انفوجراف )

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 09:00 ص
نصائح لتنظيف "اللاب توب" بشكل صحيح دون تعرضه للتلف أو الأعطال ( انفوجراف )
ياسمين أحمد

 عملية تنظيف ا"للاب توب"  مهمة ليست بالسهلة ولا الصعبة فهي "السهل الممتنع " أي يجب إتباع خطوات بسيطة لضمان نظافته , ودون إصابته بالتلف في نفس الوقت , وهذه الخطوات حسب ما قدمه موقع "dummies" هي :

1
 

· أوقف تشغيل اللاب توب


قبل القيام بأعمال التنظيف , عليك فصل الكهرباء عن جهازك بالكامل , و التحقق من توصيات الشركة المصنعة له حول عملية تنظيف الجهاز .

· تنظيف الشاشة

استخدم قطعة صغيرة و مبللة ومررها على سطح الشاشة , كما يمكن الاستعانة بسائل تنظيف الشاشة الذي يتوفر في محلات الصيانة , و إذا لم يتوفر هذا فالقماشة المبلولة ستفي بالغرض , وتجنب استخدام المواد التي تحتوي على الكحول.

· تجنب وسائل التنظيف مثل البخاخ

هذا أمر ضروري لأن البخاخ يمكن أن يدفع بالماء أو سائل التنظيف إلى داخل الجهاز , ويتسبب في تلفه , وبدلا عن هذا استخدام قطعة قماش ناعمة أفضل وأكثر أمانا على الجهاز , ولا تستخدم المناديل الورقية أو القماش الخشن , حتى لا تتسبب في إحداث خدوش بالشاشة .

· تنظيف الأزرار

لإزالة الغبار و بقايا الطعام العالقة بين أزرار الكمبيوتر , يمكنك استخدام فرشاة أسنان ناعمة لهذا الغرض , وتنصح العديد من الشركات تجنب استخدام شفاطات الهواء لأنها قد تكون ضارة بجهاز الكمبيوتر المحمول .

· تنظيف لوحة المفاتيح شديدة الاتساخ

أحيانا تكون هناك كمية من الأوساخ متكدسة تحت أزرار لوحة المفاتيح , فيفضل فك الأزرار واحدا تلو الآخر وتنظيف ما تحتها , بقطعة قطن مبللة بسائل التنظيف , ومع الانتباه إلى قراءة التعليمات حول كيفية فك وتركيب أزرار لوحة التحكم.

· تجفيف جهاز الكمبيوتر

قبل إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر , يجب التأكد أنه تم تجفيفه بشكل كامل , لأن السوائل و الرطوبة يمكن أن تتسبب  في تلفه  في حال توصيله بالكهرباء .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق