ليه ما نكسبش؟.. 8 عوامل للفوز أمام الكونغو

الأحد، 08 أكتوبر 2017 02:03 م
ليه ما نكسبش؟.. 8 عوامل للفوز أمام الكونغو
محمد صلاح وعبد الله السعيد
أسماء عمر

تترقب الجماهير المصرية مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكونغو ، التي تجمع المنتخبين في تمام السابعة مساء الأحد ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 .

وبعد أن بات الحلم قريباً من الفراعنة بعد غياب 27 عاماً عن المشاركة في كأس العالم ، يسعي المنتخب الوطني  لتحقيق الفوز في المباراة المصيرية مستعينا بـ 8 عوامل تدفعهم لرفع شعار لا بديل عن الفوز .  

1ـ خطوة أخرى نحو الحلم

تعتبر مباراة الكونغو خطوة هامة في ماراثون التصفيات بالنسبة للمنتخب الوطني  حيث تقرب خطى لاعبو المنتخب من حسم التأهل للمونديال ، حيث ترفع مباراة الكونغو رصيد المنتخب الوطني الي النقطة 12 ليحافظ علي صدارته للمجموعة ، دون الاعتماد علي نتائج المنتخبات الأخري ويتبقي مباراة واحده فقط بعدها أمام غانا لحسم التأهل .

2ـ التفوق التاريخي

شهدت لقاءات مصر والكونغو علي امتداد التاريخ تفوقاً مصرياً حيث سبق أن التقى المنتخبين المصري والكونغولي 8 مرات، فاز الفراعنة في 7 مباريات مقابل مباراة وحيدة للمنافس، علما بأن المصريين سجلوا 19 هدفا واهتزت شباكهم 5 مرات فقط.

3ـ مصر لا تعرف الهزيمة علي أرضها منذ ولاية كوبر

لم يخسر المنتخب الوطني أو يتعادل في أي مباراة رسمية خاضها على ملعبه منذ تولي الأرجنتينى هيكتور كوبر مهمة تدريب الفراعنة قبل 3 أعوام، حيث خاض 13 مباراة رسمية، وخسر مباراة ودية واحدة امام الأردن وتعادل في ثانية كانت ودية أيضا أمام غينيا.

4ـ دفعه معنوية

تحقيق فوز يضمن التأهل للمونديال سيمثل دفعة قوية للفريق الذي يضم 14 محترفا، ابرزهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي، ويزيد من فرصهم خلال الفترة المقبلة خاصة مع تألق معظمهم قبل فترة التوقف.

5ـ تصنيف الفيفا

 يدرك المصريين أهمية الفوز في المباراة للحفاظ على صدارة تصنيف المنتخبات الإفريقية والارتقاء عدة مراكز في تصنيف الفيفا الذي يصدر منتصف الشهر الجاري، والذي سيحدد مستوى المنتخبات التي ستشارك في المونديال .

6ـ فرصة أخيرة لعدد من اللاعبين

مع اقتراب خط النهاية في ماراثون التصفيات واقتراب تحقيق الحلم ، سيحرص لاعبو المنتخب الوطنى وبالتحديد اللاعبون الكبار مثل عصام الحضري وأحمد فتحى وعبد الله السعيد ، على التشبث بحلم الصعود بكل قوة لانه قد لا يدرك هؤلاء اللاعبون المشاركة في كأس العالم 2022 .

7ـ فرصة للمحليين

التمسك بالفوز لي الكونغو وتحقيق حلم التأهل لكأس العالم سيمثل فرصة كبيرة للاعبين المحليين لإثبات أنفسهم في المافل الدولية والحصول علي فرص جيدة للإحتراف في أكبر الأندية الأوروبية وسيجعل أنظار العالم تتجه نحو مصر .

8ـ الحضور الجماهيري 

يعتبر الحضور الجماهيري من أهم العوامل المحفزة للفراعنة للفوز علي الكونغو ، فالجماهير قادرة علي شحن اللاعبين بالروح والحماس الكافي لإجتياز الكونغو ، وسيعمل اللاعبون علي إرضاء الجماهير المصرية التى لم تألوا جهداً في مساندتهم . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة