ميركل تطلب من حزبها تشكيل ائتلاف ثلاثي

السبت، 07 أكتوبر 2017 04:23 م
ميركل تطلب من حزبها تشكيل ائتلاف ثلاثي
ميركل

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزبها المحافظ اليوم السبت على محاولة تشكيل ائتلاف ثلاثى بين المحافظين وحزب الخضر والحزب الديمقراطى الحر فى أوضح تأييد لها لما يعرف باسم (ائتلاف جاميكا).
 
وفاز المحافظون بنصيب الأسد فى الانتخابات العامة التى جرت فى 24 سبتمبر أيلول لكنهم خسروا نسبة من التأييد لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى المتطرف وبالتالى فهم بحاجة إلى شريك أو أكثر لتشكيل حكومة.
 
ويعرف الائتلاف بين المحافظين والخضر والحزب الديمقراطى الحر باسم (ائتلاف جاميكا) نظرا لأن ألوان رايات هذه الأحزاب هى الأسود والأصفر والأخضر، ألوان علم جاميكا.
 
وقالت ميركل إن حزبها، الحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى المحافظ، يجب أن يعقد اجتماعا خاصا لإتاحة الفرصة لأعضائه للتصويت على أى اتفاق على تشكيل ائتلاف.
 
وقالت لشباب من الحزب فى مدينة دريسدن "أنصح الجميع بالتركيز على ما هو مقبل... أولا بين حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى وحزب الاتحاد الاجتماعى المسيحى (فى بافاريا) ثم مع الحزب الديمقراطى الحر والخضر ولفهم التفويض الذى منحه لنا الناخبون".
 
وقالت أيضا إنها تعتقد أن اتفاقا بين حزبها وحزب الاتحاد الاجتماعى المسيحى (فى بافاريا) ممكن على الرغم من اختلاف مواقف الحزبين من سياسة الهجرة. ومن المقرر عقد اجتماع بين قادة الحزبين غدا الأحد.
 
وقالت "سأفعل ما فى وسعى لتحقيق تقدم فى هذا الصدد... وبالنوايا الطيبة، سيكون هذا ممكنا".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق