عن التعاون العسكري مع السعودية.. روسيا: مؤشر على تزايد مستويات الثقة

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:05 م
عن التعاون العسكري مع السعودية.. روسيا: مؤشر على تزايد مستويات الثقة
نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف

قال نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف، إن تعميق التعاون بين روسيا والسعودية، بما فى ذلك المجال العسكرى التقنى، يعد مؤشرا على تزايد مستويات الثقة بين البلدين.
 
وأضاف بوغدانوف - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت،  "إننى واثق من أن مصلحتنا المشتركة تكمن فى تعميق وتوسيع التعاون فى هذا المجال (التعاون العسكرى التقنى) لإنه أمر هام للغاية"، موضحا أنه مؤشر على مستوى الثقة المتزايد والناجح بين البلدين.
 
جاء هذا التصريح على خلفية الزيارة التاريخية التى قام بها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، والنتائج الهامة التى أسفرت عن تعزيز وتعميق مجالات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.
 
يشار إلى أن روسيا والسعودية وقعتا 14 اتفاقية للتعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، شملت اتفاقية لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار فى مجال التكنولوجيا، وصندوق آخر بنفس القيمة للاستثمار فى مشاريع الطاقة. 
 
كما وقع الجانبان على خارطة طريق لتعزيز التعاون بين البلدين، وجرى التوقيع أيضا على اتفاقيات إطارية أخرى للتعاون فى مجال الطاقة النووية للأغراض السلمية، والتعاون فى مجال التقنيات العسكرية وفى الجال الزراعى والبنية الأساسية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق