عضو دفاع النواب: السودان في طريقها لكسب ثقة المجتمع الدولي

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:39 م
عضو دفاع النواب: السودان في طريقها لكسب ثقة المجتمع الدولي
النائب محمد أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي
سلمى إسماعيل

قال النائب محمد أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن السودان أحرزت تقدمًا كبيرًا في مكافحة الإرهاب، والتصدى للمنظمات الإرهابية، وتسليم الخارجين عن القانون للمحاكم الدولية، كما أنها إلترمت بكافة نصوص القانون الدولي، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة لاستردار الثقة بالسودان ورفع العقوبات التى فرضتها منذ 20 عامًا على الاقتصاد السوداني.

وأكد "عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن مصر تساند كافة الدول العربية في  النهوض باقتصادها ونيل استقلالها الكامل، لذلك مصر ستكون أولى الدول التى تتعامل تستورد وتصدر إلى السودان، من خلال الطرق البرية والبحرية، وأيضًا استغلال النيل في نقل البضائع فيما بين الدولتين.

وأشار "أبو المجد" إلى أن السودان ستصحح صورتها في أذهان المجتمع االدولي بأنها غير داعمة للإرهاب من خلال الالتزام بالقانون الدولي، وإصرارها على قطع علاقاتها بالدول الممولة للإرهاب كقطر وإيران.

تجدر الإشارة إلي أن الرئيس دونالد ترامب  أصدر  قرارًا رفعت بموجبه واشنطن عقوبات اقتصادية عمرها 20 عامًا على السودان، بعد إحراز الخرطوم تحسن فى مجالى حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق