مفاجأة في تحقيقات محاولة اقتحام مكتب النائب العام.. المتهم "مُفرج" عنه بعفو رئاسي

الأحد، 08 أكتوبر 2017 11:29 ص
مفاجأة في تحقيقات محاولة اقتحام مكتب النائب العام.. المتهم "مُفرج" عنه بعفو رئاسي
النائب العام المستشار نبيل صادق
علاء رضوان

قرر المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، حبس أحد العناصر الإخوانية يدعي "مؤمن.م.ر.ع"، 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بمحاولة اقتحام مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق وبحوزته سلاح أبيض .

وكشفت التحقيقات، أن المتهم "مؤمن.م.ر.ع"،  يبلغ من العمر 59 عاما، وعاطل عن العمل، سبق الإفراج عنه  بعفو رئاسى فى أحد قضايا التظاهر، حيث أنه أثناء دخوله مبنى دار القضاء العالى اشتبه به أحد أفراد الأمن المكلفين بتأمين المبنى فى الوقت الذى كان يظهر عليه حالة من الإرتباك،  فتم اعتراضه لسؤاله عن سبب حضوره،  من قبل العميد حسن عبدالغفار، قائد حرس دار القضاء العالي.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قرر فى اجابته أنه حضر لمقابلة النائب العام في مكتبه الكائن بدار القضاء العالي، للإستفسار عن أحد القضايا، إلا أنه اشتبك مع فرد الأمن، وقام بدفعه وحاول الدخول عنوة، إلا أن قوات الأمن ألقت القبض عليه وبتفتيشه عُثر بحوزته على أداة حادة وقصافة أظافر .

وأشارت التحقيقات، أنه فور القبض عليه قام بالصياح بأعلى صوته داخل المحكمة مرسى رئيسي وهو الرئيس الشرعي للبلاد، وهتف بهتافات معادية للدولة ورموزها، وانهال بالسباب على أفراد تأمين المحكمة إلى أن أمر العميد حسن عبد الغفار قائد الحرس، النقيب حسانين السيد من قوات الأمن والنقيب حسني حسن ضابط حرس المحكمة بإحتجازه ووضع  القيود الحديدية في يده وقام بتحرير مذكرة بالواقعة.

وفى تلك الأثناء، تم عرض المذكرة على النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق شخصيا الذي أمر بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إحالتها إلى  المحامي العام لنيابات شمال القاهرة، لسرعة التحقيق، الذى أمر القرار المتقدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق