تفاصيل مشاركة وزيرة الاستثمار في اجتماعات البنك الدولي.. وفد يضم رئيسي البورصة والرقابة المالية.. ولقاءات مع مستثمرين وشركات أمريكية

الأحد، 08 أكتوبر 2017 04:00 م
تفاصيل مشاركة وزيرة الاستثمار في اجتماعات البنك الدولي.. وفد يضم رئيسي البورصة والرقابة المالية.. ولقاءات مع مستثمرين وشركات أمريكية
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار التعاون الدولي
مروة الغول

تتوجه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولي، الأربعاء المقبل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، على رأس وفد رفيع المستوى يضم محمد فريد، رئيس البورصة، والدكتور محمد عمران، القائم بأعمال الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

ومن المنتظر أن تعقد الوزيرة، عدة لقاءات مع مسؤولين بالبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وشركاء مصر في التنمية، وتلتقي مع عدد من المستثمرين وكبرى الشركات الأمريكية، وتتحدث في عدة جلسات رفيعة المستوى، كما ستتسلم رئاسة التجمع الإفريقي لعام 2018.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، أن الوفد سيركز في هذه الاجتماعات على دعم الاستثمارات في مصر، واستغلال تحسين ترتيب مصر فى تقريبر التنافسية العالمية، والذي يعد التحسن الأكبر لمصر بين الدول العربية في التقرير الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي جاء نتيجة جهود تحسين الإطار التشريعي والمؤسسي لبيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، ومواكبة التشريعات الاقتصادية لأفضل التطبيقات العالمية، مما ساهم في أن تقفز مصر 15 مركزًا، كما جاءت في أفضل 50 بلدا في عدم استغلال سلطات المسؤولين الحكوميين بتقدم 74 مركزا في المؤشرات الفرعية لمكافحة الفساد، وهو التحسن الأعلى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضحت الوزيرة، أنه خلال اللقاءات التى سيتم عقدها مع كبار المسؤولين في البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، سيتم مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التي يتم تمويلها بإجمالي 8 مليارات دولار، مقسمة إلى 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي لمشروعات تنموية، و2 مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص، إضافة إلى مشروعات جديدة للشباب والمرأة ودعم مبادرة "فكرتك شركتك" عبر مؤسسة التمويل الدولية.

كما سيتم عقد لقاءات مع رؤساء المؤسسات التمويلية التي تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية، من بينها البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية والبنك الإسلامي للتنمية.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم التركيز على عرض أولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه في الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات التنموية الكبرى التي تشارك المؤسسات التمويلية في توفير التمويل لها.

وأوضحت الوزيرة، أنه عقب انتهاء اجتماعات البنك الدولي، ستتوجه إلى نيويورك، لعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والشركات الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة