روشتة الحسم .. 5 محاذير للاعبي الفراعنة قبل موقعة الكونغو

الأحد، 08 أكتوبر 2017 02:56 م
روشتة الحسم .. 5 محاذير للاعبي الفراعنة قبل موقعة الكونغو
لاعبو المنتخب
أسماء عمر

ساعات قليلة وتنطلق المباراة الأهم التي تترقبها جماهير الكرة المصرية بين المنتخب الوطني ونظيره الكونغو ، والتي تقام في السابعة مساءً علي استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهله لكأس العالم روسيا 2018 .

ويحتاج المنتخب الوطني للفوز بأي نتيجة علي الكونغو لحجز تذكرة التأهل لمونديال روسيا بعد السلبي الذي حسم مباراة غانا وأوغندا ليتعطل منتخب الأوناش عن ملاحقة مصر علي صدارة المجموعة .

وقبل الموقعة الهامة يقدم " صوت الأمة " 5 نصائح للاعبي الفراعنة لتخطي عقبة الكونغو .

1ـ التأثر بالضغط الجماهيري

من المرتقب أن يحضر ما لا يقل عن 65 ألف متفرج في استاد برج العرب الذي يستضيف مباراة الحسم بين مصر والكونغو ، ويجب علي اللاعبين عدم التأثر بالضغط الجماهيري بشكل سلبي يؤدى إلي التسرع في انهاء الهجمات ، بينما يمكن الاستفادة من وجود الجماهير في شحن حماس اللاعبين .

2ـ الاستهانة بالكونغو

تحتل الكونغو المركز الرابع في المجموعة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا برصيد نقطة واحدة ، إلا أنه علي الرغم من ذلك فإن الكونغو تتمتع بلياقة بدنية عالية بين اللاعبين وسبق أن تمكنوا من التعادل مع العملاق الغاني في أكرا ونتائجهم خارج أراضيهم لسيت سيئة ، فيجب علي اللاعبين عدم الاستهانة بالكونغو حتى تخرج المباراة علي النحو المطلوب .

3ـ التسرع في احراز الهدف الأول قد يفسد الهجمات  

سيسعى لاعبو المنتخب الوطني منذ الدقيقة الأولي في عمر المباراة وأمام حشد هائل من الجماهير المصرية في المدرجات ، لإدراك الهدف الأول في شباك الكونغو لطمأنة الجماهير ووضع قدم في مونديال روسيا ، هذا التسرع قد يأتي بنتيجة سليبة علي انهاء الهجمات واللمسة الأخيرة التي تكلل الجهد الجماعي بهدف يسكن شباك الكونغو .

4ـ عدم الاعتماد علي محمد صلاح فقط

في الغالب يعتمد المنتخب الوطني علي محمد صلاح فقط بسبب عدم وجود المهاجم الكوفيء لتسيجل الأهداف ، خاصة مع تواجد السعيد كان يشكل ثنائية مثالية مع محمد صلاح في إحراز الأهداف ، إلا أن المنتخبات الأفريقية باتت تدرك قيمة محمد صلاح وتحكم الرقابة عليه فلا يتمكن من استلام الكرات أو تسليمها وهو ما حدث في مباراة الذهاب أمام أوغندا التى استضافتها مدينة كمبالا وخسرها المنتخب الوطني بهدف نظيف .

5ـ اللعب علي الأطراف

يفتقد المنتخب الوطني لوحداً من أبرز لاعبيه في خط الوسط في هذه المباراة ، وهو عبد الله السعيد بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية ، وبالتالي يجب علي اللاعبين الإعتماد علي الأطراف أكثر لتعويض غياب السعيد . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق