«العالم بيشجع مصر».. اتحادات وفرق عالمية تمنوا رؤية منتخب الفراعنة في روسيا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 04:26 م
«العالم بيشجع مصر»..  اتحادات وفرق عالمية تمنوا رؤية منتخب الفراعنة في روسيا
منتخب مصر
محمود علي

حلم وصول مصر لنهائيات كاس العالم في روسيا لم يكن مقتصر على المصريين فقط، حيث بادرت اتحادات وأشخاص عدة شعور المواطنين ذاته ، وذلك عبر التمني للمنتخب المصري بالتوفيق في مباراته ضد المنتخب الكونغولي والتي من المقرر أن تبدأ الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ، على استاد برج العرب الدولي بالإسكندرية.

وباتت مصر على بعد خطوة واحدة من التأهل للمونديال بروسيا، بعد غياب دام قرابة 28 عامًا، حيث أصبح المنتخب الوطني بحاجة للفوز على الكونغو بأى نتيجة، من أجل حجز إحدى بطاقات القارة السمراء.


غزة تحلم بوصول مصر لكاس العالم

وينتظر أهالي قطاع غزة موعد لقاء المنتخب المصري أمام نظيره الكونغولي، حيث عبر الكثير منهم على موقع التواصل الاجتماعي الفي سبوك وتويتر عن تمنيه بفوز مصر حتى تأهلها رسميًا لنهائيات كاس العالم في موسكو والتي من المقرر اجرائها في يونيو من العام القادم.

ودعا عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى غزة، الأسرة الرياضية الفلسطينية، للمشاركة فى التجمعات الجماهيرية التى ستقام بمدينة غزة اليوم، الأحد، دعمًا للمنتخب المصرى فى مباراته الحاسمة أمام نظيره منتخب الكونجو، المؤهلة لنهائيات كأس العام 2018 فى روسيا.

وأوضح هنية، فى تصريحٍ صحفى، أن التجمع سيكون عند الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر فى ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، مشددًا على أن الشعبين المصري والفلسطيني يجمعهما مصير واحد.

وأشار هنية إلى أن الدعوة تأتى للتأكيد على وقوفنا الدائم مع الشعب المصرى الشقيق فى كل الأمور، متمنيًا التوفيق لمنتخب الفراعنة في رفع اسم الأمة العربية عاليًا في المحافل الدولية كافة، قائلا، "منذ أن تأسست رياضتنا الفلسطينية، امتزجت بشقيقتها المصرية.

 

الليجا الإسبانية

في نفس السياق قدم الحساب الرسمي للدوري الإسباني «الليجا» علي موقع التواصل الإجتماعي الدعم لمنتخب مصر في مواجهته الحاسمة التي تجمعه مع نظيره الكونغولي، ونشر حساب  «laliga»عبر فيسبوك منشوراً قال فيه : « كل التوفيق لمنتخب الفراعنة في تحقيق حلم بلوغ مونديال روسيا 2018».

 

ويست برومتش

ووجه نادى وست بروميتش ألبيون الإنجليزى رسالة إلى منتخب مصر ومدافعه أحمد حجازى، قبل المباراة،

وكتب نادى وست بروميتش ألبيون، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "الفوز لمنتخب مصر وأحمد حجازى على الكونغو الليلة يمنحهما تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم.. كل التوفيق أحمد حجازى".


أرسنال

كما وجه نادى أرسنال الإنجليزى رسالة إلى لاعبه محمد الننى، الذى يستعد لخوض المباراة ، وكتب نادى أرسنال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "محمد الننى على بعد خطوة من صناعة التاريخ، بالتوفيق للمنتخب المصرى الليلة".

ماردونا

من جانب أخر تحدث أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا عن منتخب مصر وفرص تأهل الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018.

وقال مارادونا في تصريحات نقلتها صحف ومواقع عالمية قبل ايام إن تأهل مصر من شأنه أن يسهم في أن يعم الاستقرار في البلاد، مضيفًا «آمل أن يتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم.. أتمنى أن يعيش المصريون هذه الفرحة في سلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق