تعرف على سر ثقب رأس "أبو الهول" بالجيزة

الأحد، 08 أكتوبر 2017 07:18 م
تعرف على سر ثقب رأس "أبو الهول" بالجيزة
أبو الهول - أرشيفية

نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية تقريراً يؤكد أن مؤرخين بريطانيين اثنين، كشفا عن أن الثقب الذى وقع فى رأس تمثال "أبو الهول" فى محافظة الجيزة، يقود إلى سر هائل، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت الصحيفة، فى التقرير الذى نشرته على موقعها الإلكترونى، إن: المؤرخين البريطانيين مالكولم هوتون وجيرى كانون يعتقدان أن أبو الهول الجالس على هضبة الجيزة أمام الأهرام الكبرى قائماً على مدينة سرية تحت الأرض، ومن المتوقع أن تكون ثمة عدة أنفاق وممرات تفضى إلى تلك الحاضرة المختفية.

ويوضح المؤرخان، فى كتابهما الرابع "أسرار هضبة الجيزة وأبو الهول الثاني"، أن الحديث عن المدينة المختفية أثير لأول مرة فى صحيفة "صاندى إكسبريس " فى مايو 1935، مع بدء أعمال حفر للوصول إلى المدينة التى قدر عمرها وقتها بأربعة آلاف سنة.

وأضاف الباحثان، أنهما لم يسمعا شيء جديد عن تلك المدينة منذ ذلك الحين، وقالا إن رأس تمثال "أبو الهول" قد يكون به ثقب يؤدى إلى المدينة الضائعة، مؤكدين أن السلطات المصرية بنت جداراً من الجرانيت قبالة هذا المدخل.

وأشار الأكاديميان إلى أن الباحثين لم يكملوا التحقيق فى ما يوجد تحت "أبو الهول"، لاسيما أن الاهتداء إلى خلاصات جديدة قد ينقض كل ما توصلوا إليه خلال السنوات التى مضت، مؤكدين أن رأس أبو الهول قد تغيرت عما بنيت به أول مرة، فالجسم فد بنى من الحجر الجيري، أما الرأس فهى منحوتة من مادة آدمية الصنع. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق