الأقصر تستعد للموسم الشتوي بتطهير الترع والمصارف

الأحد، 08 أكتوبر 2017 07:07 م
الأقصر تستعد للموسم الشتوي بتطهير الترع والمصارف
تطهير الترع و المصارف

تستعد مديرية الري بمحافظة الأقصر بالتنسيق مع مجالس المدن و الوحدات المحلية ، للموسم الشتوى بإجراء عمليات تطهير لكل الترع والمصارف من الرواكد والحشائش والحيوانات النافقة .

وقال وكيل وزارة الرى بمحافظة الأقصر المهندس صالح إبراهيم  ، فى تصريحات صحفية اليوم إن المديرية تقوم بإزالة كل التعديات الموجودة على الترع والمصارف والتي تتسبب في تراكم المياه فى حدوث سيول، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة الموسم الشتوي.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطهير ترعة "الأقصر" و"العشي" و"الصعايدة"، وجاري العمل علي تطهير ترعتي "منشأة العماري" و"المدامود"، بالإضافة إلى البدء فى تطهير "ترعة العديسات" بالمنطقة القبلية خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك من خلال الكراكات العملاقة التي تستخدم للتطهير، مع الحرص على رفع تلك المخلفات لمنع إعاقة سير الحركة المرورية بالشوارع الملاصقة لتلك الترع، ولحماية صحة المواطنين وحفاظا على البيئة، بعد عملية تطهير الترع والمصارف.

وأوضح وكيل وزارة الري أن هناك حوالي 43 ترعة من المقرر تطهيرهم بمراكز "الطود" و "البياضية" و"الأقصر" و"الزينية"، لافتاً إلى أن هناك مشروعات لتغطية عدد من الترع بالمحافظة، ومازالت في انتظار الموافقة لدمجها ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2017- 2018 وتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بتنفيذها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق