كوبر.. خواجة أرجنتيني يقود الفراعنة لتحقيق حلم المونديال (فيديو)

الأحد، 08 أكتوبر 2017 09:17 م
كوبر.. خواجة أرجنتيني يقود الفراعنة لتحقيق حلم المونديال (فيديو)
كوبر
وليد لطفي

مصر في كأس العالم حقيقة سطرها منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني العجوز هكتور كوبر بعد الفوز الصعب علي المنتخب الكونغولي بهدفين مقابل هدفي في المباراة التي جمعتهم اليوم علي ملعب برج العرب ضمن منافسان الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وأحرز محمد صلاح هدفي المنتخب الوطني ليتصدر قائمة هدافي التصفيات برصيد 5 اهداف.

 

 

«صوت الأمة» تلقي الضوء في سطور اهم مشوار الأرجنتيني المخضرم هكتور كوبر

 

 

 

نشأة هكتور كوبر

 

 

 

ولد الأرجنتيني هكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري في 16 نوفمبر 1955، لعب في مركز الوسط المدافع لأندية "فيرو كاريل، اندبندينتى ريفادافيا، أتلتيكو هوركان" فى الأرجنتين وسجل 34 هدفا، وشارك مع منتخب التانجو في 3 مباريات، واعتزل كرة القدم عام 1992 عن عمر يناهز 37 عاما.

 

 

 

 

مشواره التدريبي

 

 

 

تولي العجوز الأرجنتيني كوبر بعد عام من اعتزاله تدريب أندية لانوس وأتلتيكو هوركان بالأرجنتين، قبل أن يتولى القيادة الفنية عام 1997 لنادى مايوركا الإسباني، حيث حقق معه المركز الثالث في الدوري الإسباني، وهو أفضل مركز وصل إليه النادي في تاريخه، كما استطاع أن يصل أيضا إلى نهائي "كأس الاتحاد الأوروبي" ونهائي كأس الملك وفاز بلقب "كأس السوبر الإسباني"، وتم اختياره أفضل مدير فني في إسبانيا موسم 1998-1999.

 

في العام 1998 تعاقد معه نادى فالنسيا الإسباني، و تأهل معه لنهائي دوري الأبطال مرتين، خسر في الأولى أمام ريال مدريد عام 2000، وخسر في الثانية أمام بايرن ميونيخ بركلات الجزاء الترجيحية.

 

وانتقل كوبر إلى الدوري الإيطالي ليقود فريق إنتر ميلان، لكنه لم يحقق معه أية ألقاب، واحتل في موسمه الأول المركز الثالث بعد موسم تاريخي شهد منافسة شرسة مع يوفنتوس وروما انتهت لمصلحة اليوفي، الذي توج باللقب برصيد 71 نقطة مقابل 70 نقطة لروما، بفارق نقطة واحدة عن الإنتر، وفى الموسم الثاني حصل على المركز الثاني خلف يوفنتوس أيضا، كما وصل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2002.

 

بعدها خاض الأرجنتيني أكثر من تجربة مع ريال بيتيس الإسبانى، وبارما الإيطالي، منتخب جورجيا، أريس، راسينج سانتاندير الإسباني، أوردا سبور التركي، الوصل الإماراتي.

 

 

  توليه  قيادة منتخب مصر

 

 

 

تعاقد معه الاتحاد المصري لكرة القدم في مارس 2015  لتولى القيادة الفنية للفراعنة، و خاض مع المنتخب 14 مباريات بواقع 3 وديات و11 لقاءات رسمية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بجانب بطولة إفريقيا الأخيرة بالجابون.

 

وفاز الفراعنة وديا على كل من غينيا الاستوائية 2/0، ومالاوى 2/1، وزامبيا 3/0، فى حين حقق المنتخب الفوز على تنزانيا بهدفين نظيفين، فى افتتاح مشوار تصفيات بطولة إفريقيا 2017، كما اكتسح تشاد فى المبارة الثانية على برج العرب بنتيجة برباعية نظيفة، بعد أن خسر منها بهدف دون رد فى ذهاب تصفيات كأس العالم.

وتمكن من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، بعد الغياب عن المشاركة فى آخر ثلاث نسخ، ويسير بخطى ثابتة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد أن حصد العلامة الكاملة وجمع 6 نقاط من مواجهتي منتخبات الكونغو برازافيل وغانا ليحتل رأس المجموعة الخامسة علي عكس مسيرة منتخب الفراعنة الذي دوما ما يتعثر في بداية التصفيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق