اللجان النوعية بمجلس النواب تهنئ الشعب المصري بتأهل المنتخب لكأس العالم

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:10 م
اللجان النوعية بمجلس النواب تهنئ الشعب المصري بتأهل المنتخب لكأس العالم
عبد المنعم العليمي
سلمى إسماعيل

توجه أعضاء مجلس النواب، بالتهنئة للمنتخب الوطنى لكرة القدم ولجموع الشعب المصري على صعود مصر لنهائيات كأس العالم، معبرين عن سعادتهم بتحقيق المنتخب الوطني الفوز علي نظيره الكونغولي 2/1 في المباراة التي اقيمت اليوم علي استاد برج العرب ضمن الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018 ، ليتأهل المنتخب الوطني لمونديال روسيا من البوابة الصعبة.

النائب احمد اسماعيل
 

في سياق متصل قال النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة  الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن  المنتخب المصري حقق سعادة  ليس لها مثيل للشعب المصري، مشيرًا إلي أن هذا  الفوز أعاد الروح الوطنية لأبناء مصر وروح الوحدة العربية أيضًا.

شكر " إسماعيل" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" المنتخب الوطني  لكورة الوطن على إستعادة روح الوحدة العربية، لافتًا إلي الإحتفالات المقامة في غزة قائلًا": بعيدًا عن السياسة والكورة نحن  العرب أخوة".

اللواء احمد الخشب
 

كما هنئ اللواء احمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الشعب المصري بفوز المنتخب قائلًا ": ألف مليون مبروك للشعب المصري والف تحيا لمصر".

وأكد " الخشب" في تصريجات خاصة لـ"صوت الأمة" أن محمد صلاح حقق حلم الشعب المصري الذي باتت يحلم به منذ 20 سنة .

النائب عبد المنعم العليمي
 

فيما  أعرب النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية،  عن سعادته مهنئًا الشعب المصري بتأهل الممنتخب لكأس العالم، متوقعًا تكريم المجلس لفريق المنتخب.

وقال "العليمي "في تصريحات خاصة لـ"صوت الامة" ألف مبروك وتحيا مصر ويحيا الشعب المصري، مؤكدًا أن فوز المنتخب يعتبر إنجاز في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تجدر الإشارة إلي أن تأهل المنتخب المصري لكرة القدم لبطولة كأس العالم في روسيا 2018، للمرة الأولى منذ 28 عاماً، بعد فوزه على منتخب الكونغو في المباراة التي احتضنها استاد برج العرب في مدينة الإسكندرية المصرية.

انتهت المباراة بفوز المنتخب المصري، الذي لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم منذ عام 1990، على الكونغو بنتيجة 2-1.

أحرز الهدف الأول للمنتخب المصري لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

كما أحرز صلاح أيضا الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 94، فيما أحرز مهاجم الكونغو، بوكا أرنولد، هدف فريقه في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها مصر في كأس العالم، حيث شاركت للمرة الأولى عام 1934، والثانية كانت في عام 1990، والمصادفة أن في تلك المرتين كان إيطاليا هي الدولة المستضيفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة