رئيس "ايتيدا": إنشاء أكاديمية متخصصة لتخريج كوادر فنية مؤهلة لسوق العمل

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:29 م
رئيس "ايتيدا": إنشاء أكاديمية متخصصة لتخريج كوادر فنية مؤهلة لسوق العمل
أسماء حسني

صرحت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بأن الهيئة تبحث حاليا مع شركة اتصالات مصر إنشاء أكاديمية تكنولوجية متخصصة لتدريب وتخريج كوادر فنية مؤهلة لسوق العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت أسماء حسني ـ في تصريحات صحفية: إن المناقشات حول إنشاء الأكاديمية جرت مع اتصالات مصر ضمن فعاليات معرض جايتكس دبي 2017 بهدف الوصول إلى اتفاقية إطارية مع الشركة لإنشاء الأكاديمية في مصر لاسيما وأن اتصالات تمتلك واحدة من تلك الأكاديميات المتخصصة في أبوظبي.

وأضافت حسني: إن الهدف من إنشاء تلك الأكاديمية خفض معدل فاقد العمالة المدربة والمؤهلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإيجاد وفرة من تلك العمالة لسد حاجة السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية..موضحة أن المناقشات حول إنشاء تلك الأكاديمة لاتقتصر فقط على اتصالات مصر ولكنها للشركات كافة التي تتمتع بالخبرات في ذلك المجال وترغب في الدخول إلى السوق المصري.

وتابعت: "إن هناك أكاديميات فعلية متواجدة في مصر لتدريب وتخريج كوادر فنية مؤهلة يتطلبها سوق العمل المحلي والدولي ، ومنها أكاديمية شركة (سذر لاند) بالمنطقة التكنولوجية برج العرب ، والتي ستقوم اليوم بتخريج أول دفعة تم تدريبها من الشباب المصري"، مشيرة إلى أن ايتيدا اتفقت مع شركة اتصالات مصر على فتح منافذ خاصة بها بمنطقتي برج العرب وأسيوط ، سيليها منافذ في منطقتي السادات وبني سويف المزمع افتتاحهما بنهاية العام الجاري.

وقالت : "إن ايتيدا رفعت الدعم المقدم لاحتضان الشركات الناشئة من 120 ألفا إلى 180 ألف جنيه بهدف زيادة أعداد الشركات الجديدة ".. مضيفة : "إن الهيئة أجرت مفاوضات استمرت 8 شهور مع البنك المركزي و5 بنوك مصرية لإقناعهم بتمويل الشركات ودعم الصناعة".

وتشارك مصر من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وايتيدا في الدورة السابعة والثلاثين من مؤتمر جايتكس للتكنولوجيا الذي يقام في المركز التجاري الدولي بدبي في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، كما تشارك 20 شركة محلية للتكنولوجيا في الجناح المصري تحت شعار (تايم فور إيجيبت) بالإضافة الى 6 شركات ناشئة.

وتستعرض الشركات المصرية المشاركة مجموعة من الخدمات والحلول في مجالات خدمات التعهيد وتحديثات السوفت وير وتخطيط إدارة موارد المشروعات مع العملاء والحوسبة السحابية وتكامل النظم ، وتحديد الترددات الراديوية والحلول الذكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق