في اليوم العالمي للصحة النفسية.. حاكم دولة "تنظيم الحمدين" على رأس "مجانين" العالم

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:15 م
في اليوم العالمي للصحة النفسية.. حاكم دولة "تنظيم الحمدين" على رأس "مجانين" العالم
عنتر عبداللطيف

 فى اليوم العالمى للصحة النفسية يبرز بعض أسماء قادة دول شاركوا فى مقتل الملايين تحت دعاوى فاشية من قبيل تميم بن حمد وهتلر وعيدى أمين وتشارلز تايلور وغيرهم بعد أن حرضوا اتباعم على اراقة الدماء من أجل تحقيق احلام مجنونة وهلاوس لا تسكن إلا عقولهم المريضة .

سالت دماء ملايين البشر فى حروب سابقة لكن يظل تميم بن حمد هو أحدث نسخة من الحكام المرضى نفسيين حيث أطل بوجه القبيح لينشر الإرهاب فى المنطقة العربية بدعمه للجماعات الإجرامية .

صوت الأمة تفتح ملف هؤلاء المرضى نفسيين فى السطور التالية : 

تميم بن حمد .. صانع الإرهاب 

يعد تميم بن حمد حاكم دويلة قطر من أشهر العالم بدعمه للإرهاب ونشره الخراب بالمنطقة العربية وتحالفه مع الصهيونية العالمية وإسرائيل مباشرة لتحقيق أهداف الكيان الصهيونى بتفتيت الدول العربية .

تقول مصادر إن تميم يعتمد على فريق طبي مكون من 5  من الأطباء يتابعون حالته الصحية اثنان منهم متخصصان في الطب النفسي وهما من الألمان الذين يلجأ إليهم في محاولة للسيطرة بعض قراراته الانفعالية.

 
25
تميم بن حمد
 
كمية رهيبة من العقد النفسية تطارد تميم بن حمد منها ضآلة دولته مقارنة بجيرانها وكذلك سيطرة تنظيم الحمدين عليه - حمد بن جاسم وحمد بن خليفة - فمازال تميم يقع تحت سيطرتهما وقد نصحه الكثير من حكام العرب بضرورة قطع  ما اسموه بالحبل السرى الذى يربطه بالحمدين لكن حتى الىن يصر تميم على السير فى طيقه ضاربا عرض الحائط بكل النصائح الرافضة دعمه للجماعات الإرهابية.
 
المثير أن تميم استطاع تجميع كل الحركات الإرهابية فى الدوحة من قبيل جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيم داعش وجبهة النصرة وتنظيم القاعدة فى الوقت  حيث دأب تميم فى الدفاع عنها ويصفها بأنها حركات مقاومة .

تسببت شطحات تميم ودعمه للإرهاب فى مقتل وتشريد مئات الآلاف فى سوريا والعراق واليمن وليبيا فدم كل هؤلاء فى رقبته هو واعوانه الذين حرضوا ودعموا الإرهاب بالمال والسلاح.

آخر كوارث تميم اصداره أمرا بسجن أكثر من 20 شخصًا من العائلة المالكة فى البلاد عقابا لهم بسبب معارضتهم لسياسية "تميم" الداعمة للإرهاب فحسب صحيفة لوبوان الفرنسية و نقلا عن معتقل فرنسى سابق فى سجون قطر إنه التقى أكثر من 20 شخصًا من عائلة آل ثانى فى السجون أثناء اعتقاله فى الدوحة.
 
وقال جان بيير مارونجيو وهو رجل الأعمال الفرنسى والمعتقل السابق فى سجون الدوحة أن المسجونين القطريين أخبروه أنهم سجنوا بأمر من "تميم" عقابًا على مواقفهم الداعمة للرباعى العربى متابعا أن السجناء القطريين طالبوا منه إيصال صوتهم وقضيتهم للخارج حين يتم إطلاق سراحه.

عيدى أمين: الرجل الذي أكل خصومه

" في منفاه الأخير سأله مراسل النيوز ويك إن كان قد مارس عادة أكل لحوم البشر، كان الجواب عفوياً: كلا. ,انها مالحة جدًا" إنه الجنرال عيدى أمين رئيس أوغندا الأسبق والذى قيل أنه كان ياكل لحوم خصومه بعد طهيها على النار حتى يتشفى فيهم كما أنه كان يحاول بذلك أن يستحضر قوة سحرية لجسده وفق طقوس سحر افريقية قديمة.

ولد عيدي حوالي عام 1925، إما في كوكوبو أو كمپالا. أبوه هو أندرياس نيابيره (1889-1976) من قبيلة كاكوا، وتحول من الكاثوليكية إلى الإسلام في عام 1910 وغير اسمه إلى "أمين دادا". نشأ عيدي أمين في كنف أخواله بعد انفصال أبيه. والدة عيدي،عائشة عطا (1904-1970) من قبيلة لوگبارا، عملت مداوية بالأعشاب لعائلة بوگندا الملكية. في عام 1941 التحق عيدي بالمدرسة الإسلامية في بومبو. بعد بضع سنوات في المدرسة تركها وعمل في مهن عديدة قبل أن يجنده في الجيش كضابط استعماري بريطاني.

57223562c46188f83a8b45bc
عيدى أمين

هناك من يقول أن بريطانيا حاولت تشويه صورة الرجل حيث أنه أنهى النفوذ البريطاني في اوغندا وطرد الآسيويين. وقضى على النفوذ الإسرائيلي المتنامي في اوغندا في عهد سابقه ملتون اوبوته.

فى منفاه بالسعودية اعتاد أمين تناول مايصل إلى40 برتقالة يوميا، معتبرها إياه " فياجرا طبيعية"، كما عرف بإدمانه أكل الكنتاكي(وجبات الدجاج)السريعة عندما كان في منفاه بالسعودية.

هتلر.. دافع عن الحيوانات وتسبب فى مقتل ملايين البشر

رغم أن  الزعيم النازى أدولف هتلر كان نباتي وابتكر قانون ضد العدوانية تجاه الحيوان إلا أنه تسبب فى مقتل ملايين البشر حول العالم فى الحرب العالمية الثانية بسبب سياسته الدموية ومحاولته السيطرة على العالم والزعم أن الجنس الالمانى يختلف عن مثيله فى دول العالم .

Hitler-Enthuses-19361
هتلر
 
ولد  هتلر في النمسا وكان زعيم ومؤسس حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازي حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة  واختارته مجلة تايم واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر اثر في تاريخ البشرية في القرن العشرين.
 
عقب وصول هتلر إلى منصب مستشار الدولة عمل على إرساء دعائم نظام تحكمه نزعة شمولية وديكتاتورية وفاشية. وانتهج هتلر سياسة خارجية لها هدف معلن وهو الاستيلاء على ما أسماه بالمجال الحيوي  ليقوم الجيش الألمانى بغزو بولندا في عام 1939 مما أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية
 
وفي عام 1945 نجحت جيوش الحلفاء في اجتياح ألمانيا من جميع جوانبها وحتى سقوط برلين. وخلال الأيام الأخيرة من الحرب في عام 1945، تزوج هتلر من عشيقته إيفا براون بعد قصة حب طويلة. وبعد أقل من يومين انتحرالعشيقان وتم حرق جثتيهما على بعد أمتار من تقدم الجيش السوفيتي في برلين.
 

تشارلز تايلور.. الطاغية 

يعد تشارلز تايلورو واحدا من أشهر قادة الحرب في أفريقيا خلال الحرب الليبيرية الأهلية الأولى في 1990 وكان قد  أنتخب كرئيس للدولة في نهاية تلك الحرب ، وتم نفيه ليحاكم أمام المحكمة الجنائية الدولية من قبل المحكمة الخاصة بسيراليون لاتهامه بإرتكاب جرائم حرب حيث وجهت له المحكمة تهما بتسليح وتدريب متمردين وتهريب الألماس .

Charles_Taylor1
تشارلز تايلور
 
 
أثناء حضوره محادثات في غانا لإنهاء التمرد في بلده صدرت بحقه مذكرة إدانة وتوقيف  وعلى غير توقع عرض تايلور أثناء المحادثات تنحيه عن السلطة إذا كان ذلك سيؤدي إلى خطة سلام. وفي السادس من يوليو 2003 قبل تايلورعرضا باللجوء السياسي من نيجيريا.
 
المثير أن قوات تايلور كانت تضم أطفالا يرتدون بزات وشعرا مستعارا أشقر اللون وكانوا تحت تأثيرالمخدرات في معظم الأحوال  ما جعلهم يتصفون بالوحشية ليسقط على ايديهم ما يقرب من 200 ألف قتيل ويطرد أكثر من مليون شخص من منازلهم.
 
يذكر أن منظمة الصحة العالمية احيت اليوم الثلاثاء اليوم العالمي للصحة النفسية 2017 تحت شعار "الصحة النفسية في مكان العمل"  حيث يتم الاحتفال فى 10 أكتوبر من كل عام باليوم العالمى للصحة النفسية  وكان أول احتفال به في عام 1992 بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية  وذلك لتذكير الشعوب بأهمية الصحة النفسية ومزيد من التوعية عن المرض النفسى والعمل على حل كافة المشكلات التى تعترض السلامة النفسية لشعوب الأرض والعمل على علاج الاضطرابات النفسية التى ظهرت مع متطلبات العصر وضغوطه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق