تراجع أسعار الذهب عالميا و استقرارها محليا خلال تعاملات اليوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:52 م
تراجع أسعار الذهب عالميا و استقرارها محليا خلال تعاملات اليوم
الذهب - أرشيفية

سجلت أسعار الذهب استقرارا فى السوق المحلي خلال تعاملات اليوم-الأربعاء- فيما تراجعت على المستوى العالمي وسط الترقب لظهور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم مع ضعف التوقعات بشأن رفع سعر الفائدة في ديسمبر القادم والعام المقبل

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب إيهاب واصف في تصريح له إلى أن عيار (21) استقر عند مستوى 630 جنيها للجرام وسجل الجرام عيار (18) 540 جنيها، وعيار (24) 720 جنيها، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو 5040 جنيه.

وعالميا هبطت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بمقدار 3.81 دولار، بما يوازي 0.29 في المائة، لتتداول عند مستوى 1290.20 ​​دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر 64 سنتا، بما يوازي 0.37 في المائة، لتتداول عند مستوى 17.143 دولار للأوقية.

وعادة ما يكون الذهب حساس للتحركات بالدولار - حيث أن الانخفاض في الدولار يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية وبالتالي يزيد الطلب.

يأتي تراجع أسعار الذهب اليوم بعد مكاسب لجلستين متتاليتين مدعوما باستمرار ضعف الدولار واستمرار التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مما زاد من اقبال المستثمرين عليه كملاذ الآمن.

وتلقى الذهب الدعم في تعاملات هذا الأسبوع خاصة بعدما قالت رئيس حكومة كاتالونيا "كارليس بويديمونت" في كلمته أمام البرلمان الإسباني إنه يريد تأجيل أى إعلان رسمى عن الاستقلال ما يخفف من عدم اليقين الجيوسياسى فى المنطقة، مضيفا: "إننا نقترح تعليق أثر إعلان الاستقلال، من أجل العمل على تطبيق نتيجة الاستفتاء، ونحن اليوم مستعدين لبدء الحوار".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا