وزير الري يلتقي محافظ أسيوط لتفقد القناطر الجديدة ومخرات السيول (صور)

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:23 م
 وزير الري يلتقي محافظ أسيوط لتفقد القناطر الجديدة ومخرات السيول (صور)
المهندس ياسر الدسوقي
أسيوط - هناء حسين

استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، اليوم الأربعاء الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الرى والموارد المائية أثناء زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد أخر المستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومتابعة مخرات السيول على مستوى المحافظة.

حضر الإجتماع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط وجوزيف حلمي وكيل وزارة الرى بأسيوط والمهندس حسين جلال مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي خلال لقاءه بوزير الرى والموارد المائية أن المحافظة تشهد العديد من مشروعات الرى القومية خلال الفترة الأخيرة التى تهدف إلى تحسين حالة الرى بالمحافظة على رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة الذى يخدم عقب الإنتهاء منه مليون و650 ألف فدان زراعي على مستوى محافظات الصعيد بالإضافة إلى مشروع قناطر ديروط وغيرها من المشروعات مثل مخرات السيول في وادي الشيح وعرب العوامر.

وناقش محافظ أسيوط مع وزير الري مشكلة الإطماء الذي تتعرض له مأخذ مياه الشرب الخاصة بمحطات المياه في مراكز أبوتيج والفتح ومنفلوط وديروط، مشددًا على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الري لايجاد حل نهائي وجذري لهذه المشكلة التي تستمر حتى الآن لمدة 3 أعوام.

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية في لقاؤه مع محافظ أسيوط جهوزية مخرات السيول الموجودة بالمحافظة لاستقبال أى حالات هطول أمطار غزيرة أو حدوث حالات سيول أو طوارئ.
 

Picture1
 

Picture2
 

Picture3
 

Picture6
 

Picture7
 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة