9مقاعد خالية في مونديال روسيا.. صراع في أفريقيا على 3 مقاعد.. وأوربا تنتظر إيطاليا ورفاق مودريتش

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 08:00 م
9مقاعد خالية في مونديال روسيا.. صراع في أفريقيا على 3 مقاعد.. وأوربا تنتظر إيطاليا ورفاق مودريتش
تونس أقرب من الجميع
محمد رضا هلال

بعد انتهاء الجولة الأخيرة من تصفيات قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، تأكد تأهل 23 منتخبا إلى كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018 , ليتبقي فقط 9 بطاقات تنتظر الفائز بها ليكتمل العقد النهائي للمنتخبات المشاركة في كأس العالم( 32 منتخبا) .

أوروبا ..

تم تقسيم منتخبات أوروبا إلي 9 مجموعات، تأهل أوائل المجموعات التسعة مباشرة إلى كأس العالم وهي منتخبات فرنسا، البرتغال، والمانيا، وصربيا، وبولندا، وانجلترا، وأسبانيا، وبلجيكا، وأيسلندا .

8 منتخبات صعدت للملحق الأوروبي كأفضل منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات التسع يتم تقسيمها علي تصنيفين لضمان عدم مواجهة الرباعي الأقوي في مواجهات مباشرة ، التصنيف الأول يضم : سويسرا – ايطاليا – كرواتيا – الدانمارك ، فيما يضم التصنيف الثاني ايرلندا الشمالية – السويد – جمهورية ايرلندا – اليونان، وبالتأكيد الترشيحات تصب في مصلحة رباعي التصنيف الأول .

 


أفريقيا ..

تأهل الفراعنة أخيرا إلى المونديال بعد غياب 28 سنة ، كما تأهلت نسور نيجريا الخضراء وضمنت تواجدها في روسيا، فيما لا يزال الصراع على 3 بطاقات أفريقية أخرى.

في المجموعة الأولي تونس تأهلت اكلينيكيا , حيث تستضيف ليبيا في الجولة الأخيرة وتحتاج فقط الي التعادل من أجل التأهل , حتي الخسارة يمكن أن تصعد بنسور قرطاج في حالة اذا لم يفوز منافسه الكونغو الدميوقراطية علي غينيا بفارق 3 أهداف .

المجموعة الثالثة تشهد مواجهة مباشرة علي بطاقة التأهل في العاصمة الايفوارية أبيدجان , المغرب المتصدر برصيد 9 نقاط يكفيها التعادل أمام أصحاب الأرض كوت ديفوار من أجل التأهل , أما زملاء الايفواري جيرفينيو لا بديل أمامهم سوي الفوز علي أسود الأطلسي من أجل حجز بطاقة روسيا .

المجموعة الرابعة السنغال تقترب بشدة من العودة إلى المونديال حيث تستضيف جنوب أفريقيا في الجولة المقبلة وتحتاج الي الفوز بأي نتيجة من أجل حسم التأهل، في حين يجب علي جنوب أفريقيا أن تفوز بهذا اللقاء اذا ما أرادت انعاش أمالها في التأهل، وكذلك تفوز في المباراة المعادة بين المنتخبين والتي ستقام في جنوب أفريقيا الشهر المقبل .

 


ملحق آسيا وكونكاكاف ..

تأهل عن قارة آسيا الرباعي: اليابان , السعودية , ايران , كوريا الجنوبية , وظفر بمقعد الملحق المنتخب الأسترالي علي حساب سوريا .

وتأهل عن قارة أمريكا الشمالية الكونكاكاف الثلاثي المكسيك , كوستاريكا ، بنما، وتأهل الي الملحق النهائي منتخب هوندوراس .

أستراليا ستلاقي هوندوراس في مبارتين ذهابا و ايابا الشهر المقبل ليخطف أحدهما بطاقة هذا الملحق ويحجز تذكرة سفره الي روسيا .

 


ملحق لاتيني أوقيانوسي ..

صعد رباعي أمريكا الجنوبية البرازيل , أوروجواي , كولومبيا , الأرجنتين مباشرة الي مونديال روسيا , تاركين بطاقة الملحق لصاحب المركز الخامس منتخب البيرو , الذي سيلاقي صاحب بطاقة الملحق عن دول اتحاد أوقيانوسيا وهو منتخب نيوزيلندا , حيث سيلتقي المنتخبين بيرو و نيوزيلندا في مبارتي الذهاب و الاياب الشهر المقبل , ليتأهل منهما المنتخب الأخير من بين 32 منتخب يتنافسوا علي كأس العالم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة