مخرج مباراة الحلم "مصر والكونغو" يكشف لـ"صوت الأمة" كواليس لحظات الدموع والفرح

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 07:23 م
مخرج مباراة الحلم "مصر والكونغو" يكشف لـ"صوت الأمة" كواليس لحظات الدموع والفرح
محمد باسم

هناك الكثير من المواهب والكوادر المهنية التي تعمل داخل المؤسسات الصحفية القومية وماسبيرو لكنها لا تجد فرصتها الحقيقية التي تعبر عنها إلا من خلال الأحداث الهامة التي تبرز مواهبهم، والتي تعبر عن حجم المواهب المدفونة في أروقة المؤسسات القومية في ظل بيروقراطية تتحكم في مصير هذه المواهب، إلا أن اللقطات الأبرز في مباراة مصر والكونغو الأخيرة، كشفت عن موهبة المخرج التليفزيوني الكبير محمد نصر الدين.

وأجرت "صوت الأمة" حوارا مع محمد نصر، قال خلاله إنه فخور بتصوير لحظة سقوط محمد صلاح بعد هدف تعادل الكونغو، مؤكدًا أنها أفضل لقطة في المباراة ودرس للأجيال، وإلى نص الحوار:

69bc33e47ae66bb4b2b6b0cfa4576ef7
المخرج محمد نصر

 

كيف أخرجت مباراة مصر والكونغو؟

قمت بتثبيت كاميرا على محمد صلاح طوال المباراة، وفخور بتصوير لحظة سقوطه بعد هدف تعادل الكونغو، وهذه أفضل لقطة في المباراة ودرس للأجيال، تؤكد التحدي والعزيمة "فخور إن أنا صورت تلك اللحظة".. محدش أعطى رد فعل بعد هدف الكونغو غير صلاح.. محمد صلاح افتكر كلمة أبو تريكة لما قاله هتروح كأس العالم 2018"، وفي مباراة مصر وأوغندا أيضًا قمت بتثبيت كاميرا على "هيكتور كوبر" والتقطت لحظة ترديده للنشيد الوطني المصري، ووجه "نصر" الشكر للمخرج الكبير أحمد عوض الذي أتاح لهم تثبيت الكاميرات في أماكن معينة لإلتقاط المشاهد الهامة أثناء مجريات المباراة.

 

ما رأيك في التليفزيون المصري؟

التليفزيون المصري أساس نقل الكرة في مصر، تعلمت فيه التصوير بـ 3 كاميرات أو 4، وأحياناً 5، لديه أجهزة ومعدات لكن تحتاج لصيانة، وأفتخر بإنتمائي إليه.

 

ما رأيك في المخرجين الأجانب؟

المخرجون العالميون كلهم حافظين مش فاهمين.. المخرج البرتغالي قام بإخراج مباراة مصر والكونغو بوحدة التليفزيون المصري.. اشتغل بـ 14 كاميرا جايب منهم 2.. "خوان" مخرج عالمي لكن خانه التوفيق في بعض لقطات المباراة، وخاصة ضربة الجزاء.

 

ما أبرز الكاميرات التي يتم بها تصوير المباريات؟

كاميرا "هايبر موشن".. وكاميرا "omni came" قليلة في التليفزيون المصري.. وكاميرا spider غير موجودة أيضًا وثمنها 75 ألف دولار.. وكاميرا "درون" التي تطير لمسافة 25 متر، وتظهر الجمهور بشكل جميل، وإيجارها 30 ألف جنيه في اليوم، وتكشف جوانب الملعب، وغير مصرح أن تطير على مسافات منخفضة.

أما كاميرا "spider" تعمل بالريموت، وتحتوي على 4 كابل "فور واير" من أول عمود الإنارة ويتم تثبيتهم في منتصف الملعب، وهذه الكاميرا مصرح بها.

اقرأ أيضا:

منتخبات شاركت مع مصر في مونديال 90 .. لا وجود لها في روسيا 2018

مصر في التصنيف الثالث في المونديال وفقا لصحيفة «ماركا»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق