نور الدين.. تقنية الحكم الخامس ستحسم القرارات المثيرة للجدل

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:20 م
نور الدين.. تقنية الحكم الخامس ستحسم القرارات المثيرة للجدل
نور الدين
عادل عقل

 

أكد الدولي إبراهيم نور الدين إن تجربة الحكم الخامس جيدة وستساهم بشكل كبير في التغلب على بعض الأخطاء التحكمية المثيرة للجدل.

وأضاف نور الدين في تصريحات لـ" صوت الامة " إن التجربة تحتاج الدعم والمساندة من كل عناصر اللعبة حتى تنجح  التجربة ويكون المردود ايجابي .

أشار نورالدين إن وجود الحكم الخامس لن يقضى على أخطاء التحكيم التي لم تنتهي من ملاعب كرة القدم بكل الدوريات بالعالم لأنه جزء من اللعبة.

قال نور الدين إن بعد تطبيق تقنية الحكم الخامس أصبحت الكرة محصورة في مثلث بين حكم الساحة والمساعد والحكم الخامس خلف المرمى مما يساهم في اتخاذ القرار المناسب موضحا إن رأى الحكم الخامس يكون استشاريا وان القرار الأول والأخير في المباراة لحكم الساحة باعتباره انه المسئول الأول عن اللقاء طبقا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ" فيفا "

كانت لجنة الحكام قد أعلنت تطبيق تقنية الحكم الخامس مع بداية مباريات الجولة الخامسة بالدوري الممتاز التي انطلقت اليوم الأربعاء بمباراة الداخلية، والرجاء التي انتهت بفوز الفريق العسكري بهدفين دون رد ، وأدارها طاقم تحكيم بقيادة الدولي إبراهيم نور الدين  وكل محمد فاروق وسيد نافع مساعدان و الثنائي طارق سامي ومحمد أبو خاطر حكماً خامساً، وأحمد إبراهيم ربيع رابعاً.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة