الأوقاف تنظم أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية تحت عنوان "فهم الدين وأثره فى حياة المسلم"

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:00 ص
الأوقاف تنظم أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية تحت عنوان "فهم الدين وأثره فى حياة المسلم"
وزير الأوقاف

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: إن المديرية نظمت 100 أمسية دينية مساء أمس عقب صلاة المغرب بمختلف مساجد المحافظة تحت عنوان "نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم" بواقع 10 أمسيات بكل إدارة من الإدارات الفرعية العشر تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتكثيف العمل الدعوى ونشر الفكر الوسطى المستنير بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والبعد عن الغلو والتشدد.

وأوضح العجمى إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية وإشاعة الرحمة بين الناس، وفهم العلم والنصوص الشرعية فى ردع الشباب، وحماية المجتمع من الأفكار السامة، ما يؤدى إلى نشر الوعى والمشاركة المجتمعية فى استتباب الأمن فى المجتمع.

كما أكد العجمى على أهمية الدور التعليمى فى أثر الفهم الصحيح للدين قائلا «لا بد من شرح صحيح الدين على أيدى المتخصصين وبيان أمور الدين بسهولة ويسر للطلبة بمراحل التعليم المختلفة وأولها معرفة الله عز وجل، لأن الكثير من الناس يصلى ويصوم، ولكن لا يعرف آلاء الله تبارك وتعالى ويَغفل عن الكثير من أمور الفقه والتعرف عليها.

واختتم العجمى حديثه بالتأكيد أن أثر الفهم الصحيح للدين فى حياة المسلم ينتج عنه الفهم المستقيم للنصوص وإنزالها بما يتناسب مع الواقع، مشيراً إلى أن الأزمة التى تواجهها الأمة هى أزمة فكرية.

 وشدد على دور أهل الفكر والفهم المستقيم فى توعية الشباب خصوصاً النشء الصغير لتصحيح المفاهيم والنصوص التى يتخذها أرباب الفكر المتطرف ذريعةً لإشاعة الفوضى، وحالة الاحتراب فى المجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة