بعد استعادة الإحصاء لـ"تابلت" التعداد السكاني.. استخدام 90% منها فى التعليم والصحة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 07:00 ص
بعد استعادة الإحصاء لـ"تابلت" التعداد السكاني.. استخدام 90% منها فى التعليم والصحة
أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصا

قال أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنه كان هناك جهد خارق لتسلم التابلت التى تستخدم فى التعداد السكانى، مشيراً إلى أنه تم تسليم 90 % من أجهزة التابلت التى استخدمت فى التعداد بحالة ممتازة، مما يعكس أن الشباب واعين ومدربين.

وأشار الجندى خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامى حمدى رزق، أنه من بداية العمل بالتعداد السكانى، تم إقناع وزارة التخطيط بأن التكلفة لا يتم إهدارها، وتستخدمهم فى مجال آخر، موضحاً أن جهاز التابلت تم شرائه بأقل من 3 آلاف جنيه، وتم تجميعهم من الهيئة العربية للتصنيع، وسعرهم بعد تعويم الجنيه، وصل إلى 11 ألف جنيه.

وأوضح الجندى، أن أجهزة التابلت تم شرائها بـ 115 مليون جنيه، وزاد سعرهم ثلاث أضعاف، فهذه القيمة كبيرة نريد أن تستفيد بها الدولة، فتنتظرهم وزارة التعليم والصحة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة كانت قد طلبت حوالى 50 تابلت للعمل مع سيارات الإسعاف للاتصال بغرف العناية المركزية بالمستشفيات.

ولفت رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن الشباب الذين عملوا فى التعداد السكانى من أسر الطبقة المتوسطة وتقاضوا 500 مليون جنيه، وحالياً يستفيد الجهاز من 500 شاب منهم فى بحث الدخل والإنفاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة