أخبار البرلمان.. عضو بلجنة التعليم تطالب بالتحقيق مع مدرس الإيحاءات الجنسية.. برلمانيون يستنكرون حادث العريش الإرهابي.. وأخرون يطالبون بتغير اسم العاصمة الإدارية

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 11:30 م
أخبار البرلمان.. عضو بلجنة التعليم تطالب بالتحقيق مع مدرس الإيحاءات الجنسية.. برلمانيون يستنكرون حادث العريش الإرهابي.. وأخرون يطالبون بتغير اسم العاصمة الإدارية
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهدت اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الجمعة، حالة من الهدوء، حيث اقتصرت أنشطة أعضاء البرلمان على استنكار لجنة التعليم والبحث العلمي لانتشار فيديو لمدرس مادة الكمياء يستخدم الإيحاءات الجنسية لشرح المادة للطلاب.

فيما طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بتغير اسم العاصمة الإدارية، وأخرون استنكروا الحادث الإرهابي على منطقة العريش صباح اليوم، متقدمين ببالغ التعازي لأسر الشهداء.

 

التعليم تطالب بمحاكمة مدرس الإيحاءات الجنسية

النائبة ماجدة نصر
النائبة ماجدة نصر


استنكرت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، انتشار فيديو به إيحاءات جنسية لمدرس مادة الكمياء على مواقع التواصل الاجتماعى أثناء شرحه المادة داخل الفصول، مطالبة بسرعة التحقيق معه ومصادرة هذا الفيديو كأداة مثبتة والاطلاع على نتيجة التحقيق.

وطالبت "نصر"، وزير التربية والتعليم والمحافظين، في تصريحات صحفية، بتشديد الرقابة على المعلمين كونهم يتحملون المسئولية المشتركة عن العملية التعليمية فى الدولة وداخل المدارس، متابعة: "ساتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم بخصوص تلك القضية لأن ما استخدمه المدرس أسلوب متدن وخارج ولا بد من إحالته للتحقيق".

كان رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تداولوا فيديو لمدرس يشرح درس فى مادة الكيمياء تحمل إيحاءات جنسية، وسط العديد من الانتقادات معبرين عن استيائهم على الحالة المتدنية التى وصل إليها التعليم والتدريس فى مصر.

 

برلمانيون يستنكرون هجوم العريش

مصطفى حسين أبو دومة
مصطفى حسين أبو دومة

استنكر مصطفى حسين أبو دومة، عضو مجلس النواب، الهجوم الإرهابي، الذي استهدف كمينا أمنيًا، فى مدينة العريش صباح اليوم الجمعة، وأدى إلى استشهاد ستة أبطال من القوات المسلحة.

وأكد "أبودومة"، لـ"صوت الأمة"، أننا نقف بجوار قواتنا المسلحة والشرطة في حربها علي الإرهاب، وأن مصر في حاجة إلى أن يتكاتف كل أبنائها لمنع النيل منها، ومنع إضعافها أمام أعدائها الداخليين والخارجيين، وأن هذه العمليات تدل على أن هناك محاولة لكسر حالة الاستقرار بالوطن.

وأشار "أبودومة"، إلى أن تلك الحوادث لن تؤثر على قوة الشعب المصري، بل أنها تزيد من عزيمة الشعب المصري خلف القيادة السياسية في مكافحة الإرهاب، والتأكيد أن القوات المسلحة والشرطة عين مصر التي لا تنام، في سبيل تحقيق الأمن.

 

أعضاء مجلس النواب يطالبون بتغير اسم العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

طالب النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بإطلاق اسم "تحيا مصر"، على العاصمة الإدارية الجديدة، لتجسيد دور مصر في إنجاز المشروع والإرادة العظيمة لدى الشعب المصرى فى إتمام المشروع.

لنائب بدوى النويشى
لنائب بدوى النويشى

واقترح عضو لجنة الإدارة المحلية، في تصريحات صحفية، أن يتم إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على الشوارع الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تقديراً لتضحياتهم المبذولة فى سبيل إعلاء الدولة المصرية والقضاء على الإرهاب الغاشم الذى يستهدف الدولة المصرية ويسعى إلى زعزعة الاستقرار.

واعتبر عضو لجنة الإدارة المحلية، أن ما تم تحقيقه فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز غير مسبوق خاصة وأنها مدينة متكاملة تم تصميمها بطريقة عالمية وتؤكد قدرة مصر وشعبها على تحقيق الانجازات.

الدكتور محمد عطية الفيومى
الدكتور محمد عطية الفيومى

 

وطالب الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بإطلاق اسم جديد على العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن العديد من عواصم العالم التى تم إنشائها مؤخرا حملت أسماء جديدة، وكان يمكن أن يطلق عليها اسم "القاهرة الجديدة"، ولكن هناك منطقة حاليا تحمل نفس الاسم.

النائب أحمد خشب عضو لجنة النقل والمواصلات
النائب أحمد خشب عضو لجنة النقل والمواصلات

 

وأشاد النائب أحمد خشاب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بالجهود المبذولة في العاصمة الإدارية، قائلًا: إن هذه العاصمة تمثل نقلة نوعية لعملية البناء والتنمية في مصر.

وطالب "خشاب" في تصريحات لـ"صوت الأمة"، بتغير اسم العاصمة الإدارية لتكون "القاهرة الجديدة" لمحاكاة العاصمة المصرية، وذلك لا يتعارض مع ميدان القاهرة الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق