عبد العال يبحث مع نائب رئيس البرلمان اليمنى الوضع الإنسانى فى صنعاء

السبت، 14 أكتوبر 2017 04:34 ص
عبد العال يبحث مع نائب رئيس البرلمان اليمنى الوضع الإنسانى فى صنعاء
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النوب المصرى

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النوب المصرى ممثل المجموعة العربية فى اللجنة التنفيذية (المجلس الحاكم) للاتحاد البرلمانى الدولى اليوم الجمعة بمدينة سان بطرس بورج الروسية نائب رئيس مجلس النواب اليمنى محمد على الشدادي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع الإنسانية المأساوية فى اليمن الناجمة عن تعنت مليشيا الحوثى وصالح الإنقلابية وإصرارها على إستمرار الحرب والإنقلاب على ما إتفق عليه أبناء الشعب اليمنى وكافة القوى السياسية فى مؤتمر الحوار الوطنى الشامل.

من جانبه ، أشار نائب رئيس مجلس النواب اليمنى الى رفض المليشيا الإنقلابية للقرارات الدولية والمبادرة الخليجية التى تنص على الإنتقال السلمى للسلطة فى إطار الشرعية ، وبناء مؤسسات الدولة للخروج الى بر الأمان ، لافتاً الى أن رفضهم الدائم أدى الى تفاقم الوضع الإنسانى وخلق معاناة للمواطن.

ودعا المسئول اليمنى المجتمع الدولى الى الضغط على المليشيا الإنقلابية من أجل إحلال السلام الدائم والشامل وإستعادة مؤسسات الدولة الشرعية وتطبيع الحياة وإعادة الإعمار وإنقاذ اليمنيين من الأوضاع المأساوية التى يعيشونها جراء عمليات الإنقلاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق