هوية صاحب هتاف "تسقط قطر" داخل اليونسكو (صور)

السبت، 14 أكتوبر 2017 02:28 م
هوية صاحب هتاف "تسقط قطر" داخل اليونسكو (صور)
صلاح عبد الحميد

فيديو تداوله مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يهتف داخل اليونسكو عقب إعلان فوز الفرنسية أودرية أزولاى على مرشح قطر، وقال "تحيا فرنسا.. تسقط قطر".

اختلف كثيرون حول هوية بطل الفيديو، وعلم "صوت الأمة" أنه يدعى صلاح عبد الحميد مصرى مقيم ببروكسل، ولا علاقة له ببعثة مصر لدى اليونسكو، أو الوفد المصري الذي شارك في انتخابات المدير العام الجديد للمنظمة.

وحاولت وسائل الإعلام القطرية والإخوانية الترويج لفكرة أن هذا الشخص دبلوماسى مصرى، وهو ما رد عليه المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بقوله "قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن فى التضليل ونشر الأكاذيب.. الفيديو الذى تمت إذاعته ليس لدبلوماسى مصرى أو أى عضو فى بعثة مصر باليونسكو".

وكانت مصر قد سبق وحذرت سكرتارية اليونسكو أمس فى المذكرة التى تم تقديمها وتتعلق بطلب التحقق من شوائب شابت العملية الانتخابية، من دخول أشخاص إلى مبنى المنظمة أثناء الانتخابات دون أى صفة، وهو ما ظهر على سبيل المثال فى الوفد القطرى الذى ضم عددا كبيرا من الحراسات الخاصة التى تم استئجارها من باريس لحراسة وزير خارجية نظام تميم، وكذلك شخصيات ليست دبلوماسية وكانت تقوم بأدوار مشبوهة خلال تواجدهم بأروقة اليونسكو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة