عضو لجنة حصر المدابغ: إهدار المال العام في عملية النقل بلغ 6 مليار جنيه

السبت، 14 أكتوبر 2017 04:41 م
عضو لجنة حصر المدابغ: إهدار المال العام في عملية النقل بلغ 6 مليار جنيه
جانب من المؤتمر
محمد المسلمي

أكد غريب الفاو عضو لجنة حصر مدابغ مصر القديمة، أن أصحاب المدابغ لن يتنازلوا عن حقوقهم في الحصول علي الوحدات المخصصة لهم في حصر 2007، خاصة بعد ضياع حقوقهم نتيجة التلاعب في مستندات حصر 2009- 2013 والتي تؤكد مدي التلاعب في عمليات التخصيص، و لجأنا لوزير الصناعة و رئيس اتحاد الصناعات و طالبنا بعقد اجتماع جمعية عمومية لغرفة دباغة الجلود لايجاد حل لهذه المشكلة.
 
لافتا خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمدابغ مجري العيون لسحب الثقة من مجلس ادارة غرفة دباغة الجلود برئاسة محمد حربي، أن هناك بارقة أمل جديدة في حل مشكلة صغار ملاك المدابغ و اصحاب ورش الغراء والمستأجرين والذين يمثلون حوالي 60% من العاملين في المدابغ.
 
وأشار أن صناع وعمال المدابغ ثروة قومية لا تقدر بثمن يجب الحفاظ عليها و تنميتها خاصة وأنهم يمدون الصناعة المصرية ومصانع الجلود التي يصل عددها إلى 23 الف مصنع و ورشة بما يحتاجونه من خامات و جلود لازمة لعمليات التصنيع.
 
مؤكدا أنه سيتم المطالبة بإقالة لجنة النقل من المدابغ بمصر القديمة  إلى الروبيكى والمشكلة من " محافظة القاهرة، و وزارة التنمية المحلية و وزارة التجارة و الصناعة" لتقصيرها في اداء عملها لصالح عدد من كبار رجال الاعمال و المنتجين في مجال صناعة و دباغة الجلود.
 
وأكد الفاو على استمرارهم في مقاومة الفساد المتفشي في قطاع المدابغ، وهو ما تم بالفعل من خلال التقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد فساد الجهات المعنية بالنقل من مصر القديمة للروبيكى والتي يصل حجم الفساد فيها وإهدار للمال العام بنحو 6 مليار جنيه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق