محافظ الإسكندرية: هناك ربط دائم بين الثقافة المصرية واليونانية

السبت، 14 أكتوبر 2017 07:31 م
محافظ الإسكندرية: هناك ربط دائم بين الثقافة المصرية واليونانية
الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إننا جئنا اليوم لإستقبال والاحتفال بأشهر شعرائها المصري اليوناني قسطنطين كفافيس، أن هذا الحدث ان دل فانه يدل على عمق الترابط الثقافي المصري اليوناني، ودائما كان شعره يعبر عن عن التلاقي المشترك بين اليونانية الكلاسيكية والشرق الأوسط القديم.
 
وأكد " سلطان " أن هناك تعاون مثمر وبناء بين وزارة الثقافة المصرية مع اليونان امتداد بالعلاقات القوية بين شعبي مصر واليونان على المستوى السياسي والرئاسي والوطني، أتمنى أن تزداد هذه الأنشطة التي من شأنها التقريب بين الشعوب ولفت نظر الشعوب العالم إلى الإسكندرية.
 
وأشار المحافظ إلى حديث وزير الهجرة الدكتورة نبيلة كرم لعودة اليونانيين المولودين في الإسكندرية، إليها مجددًا، حيث تم اطلاق اشارة البدء في ذلك.
 
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات منتدى " كفافيات 2017: المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر"  بمكتبة الإسكندرية، وذلك تحت  رعاية السفارة اليونانية في القاهرة ومكتبة الإسكندرية، وتنظمه المؤسسة اليونانية للثقافة، بالتعاون مع وزارتي الثقافة المصرية واليونانية، ودار الأوبرا المصرية، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية، والمركز الثقافي اليوناني في القاهرة ومركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق