5.2 مليار جنيه تعاقدات البنك الزراعى مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:00 م
5.2 مليار جنيه تعاقدات البنك الزراعى مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
السيد القصير

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إن البنك حصل على عقود بقيمة 2.5 مليار جنيه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر «الصندوق الاجتماعى سابقًا»، وذلك على مدار السنوات الماضية، وساهمت التمويلات فى دعم 121 ألف مشروع على مستوى المحافظات المختلفة.
 
جاء ذلك أثناء توقيع السيد القصير، رئيس البنك الزراعى المصرى، ونيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، على عقد تمويلى بقيمة 250 مليون جنيه.
 
أكد القصير أن الهدف من توقيع العقد، هو تمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة الزراعية والحيوانية ونظم الرى، بما فى ذلك شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل، كما يهدف التوقيع إلى المساهمة فى تمويل المنشآت والمبانى والتجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعى وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بها والمشروعات الخاصة بتطبيق نظم الرى المعتمدة من قبل الدولة
وأشار القصير إلى أن البنك يمتلك شبكة فروع تبلغ 1210 فروع، موزعة على مستوى الجمهورية، وفى النجوع والقرى، وهو الأمر الذى يساهم فى تحقيق الشمول المالى للمناطق الزراعية الريفية.
 
 مضيفًا أن الانتشار الجغرافى البنك يساهم فى الوصول للفئات المستهدفة ما يدعم تحقيق استراتيجية الدولة ووزارة الزراعة الخاصة بالتنمية الزراعية والريفية.
 
ولفت إلى أن البنك يستهدف زيادة عدد عملائه إلى 7 ملايين عميل مقارنة بـ 3 ملايين عميل حاليًا.
 
وقال رئيس البنك الزراعى المصرى، إنه انطلاقًا من الدور الرئيسى للبنك فى دعم التنمية الزراعية والريفية المستهدفة، ووفقًا لخطة الدولة فقد تم توقيع هذا العقد، الذى تعتبر قيمته من أكبر التعاقدات منذ بداية التعاون مع جهاز تنمية المشروعات فى عام 1992، حيث يعتبر الجهاز شريك نجاح فى خطة البنك لدعم المشروعات الزراعية والحيوانية.
 
كما أضاف أن البنك من خلال فروعه قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل، ما يسهم بقدر كبير فى تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة بالمناطق الأكثر احتياجا، وأن البنك سيشهد فى المرحلة المقبلة مزيدا من التطور والتعاون مع الجهاز فى سبيل تحقيق الخطة الاستراتيجية للبنك.
 
من جانبها أشارت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى اهتمام الجهاز بتنويع مجالات النشاط التى يقوم بتمويلها، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم من خلال هذا العقد تمويل 2300 قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة، ما يتيح حوالى 4600 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب تلك المشروعات والعاملين بها.
 
وأكدت على أهمية التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والبنك الزراعى المصرى، فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة وخاصة فى المناطق الريفية ولصالح صغار المزارعين ومربى الثروة الحيوانية بمختلف محافظات وقرى الجمهورية، حيث تم منذ عام 1992 وحتى الآن إبرام 121 عقدا بين الطرفين قيمتها الإجمالية حوالى 2.56 مليار جنيه تم من خلالها تمويل عدد يتجاوز 121 ألف قرض تركز على تلك الشريحة المتخصصة من العملاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة