استمرارًا لتقديم أحدث التقنيات التكنولوجية البنكية

البنك التجارى الدولى-مصر CIB أول بنك فى مصر وشمال أفريقيا ينضم إلى مؤسسة R3 العالمية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 02:00 م
البنك التجارى الدولى-مصر CIB أول بنك فى مصر وشمال أفريقيا ينضم إلى مؤسسة R3 العالمية
هشام عز العرب

فى إطار ريادة البنك والتزامه بتقديم تجربة بنكية متطورة ومبتكرة لعملائه، من خلال المشاركة مع مجموعات بحثية وتكنولوجية عالمية، أعلن البنك التجارى الدولي-مصرCIB عن انضمامه لمجموعة R3 العالمية والمتخصصة فى تطوير أحدث التكنولوجيات الخاصة بالخدمات البنكية المعتمدة على Distributed Ledger Technology (DLT)المتعارف عليها بـ Blockchain والتى تسهم فى تغير شكل الصناعة المالية العالمية. 
 
من خلال هذا التعاون، يشارك البنك التجارى الدولى- مصر CIB مع أكثر من 100 بنك ومؤسسة مالية وتجارية وخدمية عالمية من أجل تطوير تطبيقات تجارية رائدة لقطاع الخدمات المالية.
 
كما يعمل الأعضاء أيضا عن كثب مع مؤسسة R3 لمواصلة تطوير منصة «كوردا» Corda وهى منصة مفتوحة المصدر لتوزيع دفاتر الحسابات تُمكن من تسجيل وإدارة ومزامنة الاتفاقيات المالية مما سيؤثر إيجابيا على اقتصاديات الصناعة المالية.
 
تبرهن تلك الشراكة على ريادة البنك التجارى الدولى- مصر CIB على المستوى المحلى والإقليمى من خلال السعى المستمر لتقديم أفضل الخدمات المالية عن طريق بناء منصة الأعمال الخاصة بالبنك من خلال الاستثمار فى البنية التحتية القائمة على الابتكار والعنصر البشرى المميز .
 
تعليقا على شراكة البنك مع مؤسسة R3، صرح هشام عز العرب – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى- مصر CIB بأن «التعاون مع مؤسسة R3 يمثل فرصة قوية لدعم التوسعات التى يقودها البنك على المستوى الإقليمى فى ظل ريادة ومكانة البنك فى تقديم الحلول البنكية المتطورة والمبتكرة.
 
استطاعت R3 إثبات مدى قدرتها على استغلال مواردها الكبيرة لتقديم الجيل التالى من البنية التحتية المالية القائمة على Distributed Ledger Technology (DLT). ونحن متحمسون جدا للشراكة مع R3 حيث نضع نصب أعيننا أهمية تقديم قيمة مضافة لعملائنا من خلال ضم مجهوداتنا مع المؤسسات العالمية».
 
من جانبه، قال ديفيد روتر – الرئيس التنفيذى لمؤسسة R3- «ينضم البنك التجارى الدولي-مصرCIB إلى أكثر من 100 عضو آخر بالمؤسسة من كافة أنحاء العالم حيث يعملون سويا على تطوير حلول قوية وفعالة لتصميم نظام تشغيلى جديد للخدمات المالية.
 
وتكمن أهمية Distributed Ledger Technology (DLT) فى مدى تأثيرها الفعال على الشبكة مما يثقل ثقة الأعضاء المشاركين ومن ضمنهم البنك التجارى الدولى- مصرCIB بأنهم يسثمرون فى تقديم حلول مستقبلية حقيقية وواعدة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة