الكونجرس يطالب بفتح تحقيق بشأن توزيع مياه شرب يشتبه في تلوثها في بورتوريكو

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:40 م
الكونجرس يطالب بفتح تحقيق بشأن توزيع مياه شرب يشتبه في تلوثها في بورتوريكو

طالب عضو رفيع المستوى في الكونجرس الأمريكي مسؤولين فيدراليين بفتح تحقيق بشأن مياه الشرب التي من المحتمل أن تكون سامة في بورتوريكو، وذلك في أعقاب تقرير نشرته شبكة (سي إن إن) الأمريكية أمس السبت كشفت فيه أن السلطات المحلية في بورتوريكو توزع مياه على السكان من موقع ملوث بنفايات خطيرة.

ونقل تليفزيون "سي إن إن" الأمريكي اليوم الأحد عن هيئة المياه المحلية قولها إنها لم تكن على علم بتلوث الموقع إلا بعد أن أخطرتها "سي إن إن".

وأوضح التليفزيون الأمريكي أن المواطنين الأمريكيين يكافحون في جزيرة بورتوريكو للنجاة من الأزمة الإنسانية التي خلفها إعصار "ماريا"؛ حيث أصبح الحصول على مياه الشرب متعذرا بعد أن دمر الإعصار الجزيرة قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وكان تقرير الشبكة الأمريكية قد أشار إلى رصد عمال تابعين لهيئة المياه في بورتريكو يوزعون مياه على السكان من موقع (دورادو)، الذي يحمل مياه جوفية ملوثة، حيث تم تصنيفه العام الماضي في قائمة للحكومة الأمريكية تضم مواقع المياه الملوثة.

وأضاف التقرير أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان البئر الذي يتم منه توزيع المياه في هذا الموقع ملوث أم لا، لكن هيئة حماية البيئة الأمريكية قالت إنها ستجري اختبارات في الموقع هذا الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق