تستخدم كـ"منوم للأفيال".. إحباط تهريب شحنة "الفنتانيل" قادمة من الهند

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:41 م
تستخدم كـ"منوم للأفيال".. إحباط تهريب شحنة "الفنتانيل" قادمة من الهند
المستشار إسماعيل بركة
علاء رضوان

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فى إحباط أول محاولة تهريب شحنة من مادة الفنتانيل المخدر "منوم الأفيال" قادمة من دولة الهند داخل المياة الأقليمية المصرية .

المتهمون فى القضية هم كل من : "أحمد فاروق البلقاسى، وأيمن محمد بلاط، ومحمد أمين محمد، وعلاء الدين عبد الباقى، وأحمد حسين، ورضا العزب، ويحيى هادى، ومحمد الجمل، وأحمد أبو كاملة" .

وكشفت التحقيقات أن المتهمين كونوا عصابة غرضها جلب الفنتانيل المخدر "منوم الأفيال" داخل الأراضى المصرية لترويجها لحسابهم الشخصى، بغير ترخيص كتابى من الجهة الإدارية المختصة، بقصد الإتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانوناَ، فضلاَ عن وجود عينات كبيرة للعرض على العملاء .

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين كان بحوزتهم سيارتين ملاكى وأسلحة نارية ومبالغ مالية حصيلة نشاطهم الإجرامي، ومقدمات نظير الاتفاق على بيع الشحنة المضبوطة، وأن عملية الضبط جاءت من خلال استصدار إذناَ من النيابة العامة بإنزال إحدى الحاويات بمجرد وصولها إلى المياه الإقليمية المصرية، وذلك بمجرد تعقبها عقب إكتشاف أن الحاوية بداخلها كمية كبيرة من المواد مخدرة محمولة عبر باخرة فى طريقها للميناء ببورسعيد قامة من دولة الهند .

كانت الأجهزة الأمنية، قد وردت لها عدة بلاغات تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالأقراص المخدرة "الفنتانيل"، وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تم ضبط الشحنة أثناء دخولها الموانى المصرية، والقاء القبض على عدد من المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة، التى أمرت بحبسهم 15 يوماَ على ذمة التحقيقات .

22446734_1447023645411731_464418141_n
المستشار إسماعيل بركة 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق