مؤتمر دولي في باريس لفضح إرهاب قطر ودورها المشبوه بانتخابات اليونسكو

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:00 م
مؤتمر دولي في باريس لفضح إرهاب قطر ودورها المشبوه بانتخابات اليونسكو
انتخابات
عنتر عبداللطيف

ينطلق في العاصمة الفرنسية باريس، في 26 من الشهر الجاري مؤتمراً عالمياً لفضح الممارسات القطرية ودعمها للإرهاب والصفقات المشبوهة التي عقدتها لتقويض المنطقة العربية، وما طال الدول الأوربية من عمليات ساهمت الدوحة في تمويلها.

يشارك في المؤتمر عدد من رؤساء الجميعات والمؤسسات الأكاديمية والسياسية الفرنسية وكتاب ومثقفين، ويعرض المشاركون في المؤتمر الممارسات القطرية، التي ساهمت في الحاق الضرر والأذى والتخريب بمناطق متفرقة بالعالم.

25
 

يناقش المؤتمر كتاب " قطر وسر الخزائن الحديدية " للكاتبين الفرنسيين " جورج مالبرينو "، و " كريستيان جينو "، وتشارك في المؤتمر جميعات اتحاد الشعوب من أحل السلام ، العلمانية للجميع وسوريا الحرة برئاسة " محمد عزت خطاب ".

 

وقال رزق شحاتة رئيس جمعية العلمانية للجميع، إن المؤتمر سوف يكشف أسرار علاقات قطر بدول وشخصيات سياسية في العالم لتنفيذ أجندتها للتخريب ودعم الإرهاب واسقاط الأنظمة في المنطقة العربية.

وأضاف شحاتة فى تصريحات صحفية  أن المؤتمر سوف يلقي الضوء على الدور القطري المشبوه مع بعض المؤسسات الدولية ومنها ما جرى في اليونسكو مؤخراً .

ولفت حسن شلجومي رئيس اتحاد الشعوب من أجل السلام إلى أن المؤتمر يعد خطوة هامة لتعريف الرأي العام الفرنسي بشكل خاص والأوروبي بشكل عام عن الممارسات القطرية والدور الخفي الذي تلعبه لتقويض البلدان ودعم الإرهاب.

 

وأكد محمد عزت خطاب رئيس جمعية سوريا الحرة أن المؤتمر سوف يكشف الدور القطري ، وعلاقة الدوحة بالقوى المتآمرة على سوريا ووقوفها بجانب قوى الشر لتقويض المنطقة ككل، لافتاً إلى أن سوريا تعرضت للتدمير وتهجير سكانها نظراً لدور حاضرة فيه قطر .

يذكر أن ڤاليري بيكريس رئيس المنطقة الباريسية سوف تحضر المؤتمر الذي سترفع توصياته للجهات السياسية والمسئولة في فرنسا وعلى المستوى الأوروبي بمشاركة وفود من بلدان ودول عربية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق