لتدعيم القوات أمام البيشمركة.. الحشد الشعبي يتوجه نحو السلامية العراقية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 03:55 م
لتدعيم القوات أمام البيشمركة.. الحشد الشعبي يتوجه نحو السلامية العراقية
قوات الحشد الشعبى_أرشيفية

أفاد مصدر عسكرى عراقى، اليوم الاثنين، بأن قوة عسكرية ضخمة جداً من الحشد الشعبي، توجهت من ناحية برطلة نحو منطقة السلامية التابعة لمحافظة نينوى.

وذكر المصدر لوكالة انباء الاعلام العراقى "واع" أن قوة عسكرية قوامها 35 سيارة عسكرية تابعة لعصائب أهل الحق، وبكامل عدتها وتحمل أسلحة ثقيلة وخفيفة خرجت قبل قليل من ناحية برطلة واتجهت إلى منطقة السلامية، وأضاف، أن "هذا التحرك جاء لاسناد القوات الموجودة فى السلامية وهى على خط التماس مع البيشمركة".

وعلى جانب آخر، أكد مصدر عسكرى عراقى فى محافظة كركوك، اليوم الإثنين، أن الجيش هو صاحب الدور الاكبر فى العمليات التى انطلقت بالمحافظة.

وقال المصدر، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الجيش هو صاحب الدور الاكبر فى العمليات التى انطلقت اليوم فى محافظة كركوك إلى جانب قوات مكافحة الارهاب والتدخل السريع والحشد الشعبي، مشددا على دور قوات الحشد الشعبى فى مساندة بقية القوات العسكرية، باعتبارها قوة رسمية ضمن القوات المسلحة العراقية.

وأوضح المصدر، أن بعض الأحزاب الكردية تحاول إيهام المجتمع الدولى بأن العمليات فى كركوك التى يقوم بها الحشد الشعبى بشكل منفرد هى خلاف للواقع، لافتا إلى أن "تلك الاحزاب لا تريد أن تعلن بشكل صريح عن قتالها للجيش العراقي، وبالتالى هى تتحدث عن استهداف قوات الحشد الشعبى فقط".

يذكر أن المواقع الرسمية لبعض الاحزاب الكردية أدعت، اليوم ، أن العمليات التى انطلقت فى محافظة كركوك جاء تنفيذها من قبل قوات الحشد الشعبى فقط، فيما تجنبت الإشارة إلى مشاركة الجيش العراقى وجهاز مكافحة الارهاب وقوات التدخل السريع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق