وزير التنمية المحلية: بورسعيد ستشهد تحولا جذريا خلال 3 سنوات

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:22 م
وزير التنمية المحلية: بورسعيد ستشهد تحولا جذريا خلال 3 سنوات
وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف
ماجد تمراز

أكد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف أن محافظة بور سعيد ستشهد تحولا جذريا في خلال السنوات الثلاثة القادمة ، مشيرا إلى أن هذا التحول سيتضمن كل الخطط التنموية في اقليم القناة التى تسعى الدولة لتنفيذها خلال الفترة الحالية والقادمة، بما يضمن احداث نقله نوعية للمجتمع.

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وقيادات المحافظة فى المحافظة والتى تفقد خلالها قسم مرور بور فؤاد واطلع على سير العمل به ومحطة الأمل للصرف الصحى فى مدينة بور فؤاد ونادى الصيد المصرى هناك ومدرسة الرهبان الفرنسيسكان بالمحافظة وعددا من المشروعات الخدمية فى المحافظة والمنطقة الصناعية هناك .

وتفقد الوزير خلال الزيارة مكتب خدمة المواطنين بالمحافظة وزيارة مدرسة القناة الإعدادية بنين وتفقد عدد من الحدائق بالمحافظة ومنها التحرير والسلام وفريال وسعدزغلول وذلك في إطار اهتمام الوزارة ببرنامج الحدائق التراثية وإعادة تطويرها وتأهيلها لما كانت عليه عند الافتتاح ، كما تفقد الوزير منطقة عزبة أبوعوف ومصنع تدويرالقمامة وزيارة المدنية الرياضية.

وشدد الوزير على أهمية محافظة بورسعيد والامكانيات الهائلة التى تتميز بها ودورها الوطنى التاريخي بالاضافة الى الدور الاقتصادى الهام الذى يمكن ان تلعبه المحافظة خلال الفترة القادمة ، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بالنهوض بالمحافظات ومستوى المعيشة للمواطنين .

ووجه الشريف تحية إلى أهالي محافظة بورسعيد وقال "بورسعيد مدينة باسلة في قلب كل مصري".

وحرص الوزير خلال الجولة التى قام بها فى المحافظة على الاستماع إلى اراء المواطنين في الخدمات المقدمة اليهم وتعامل الوحدات المحلية معهم ومطالبهم من المحافظة ومن الوزارة والمشروعات التى يتطلعوا اليها .

وأكد الوزير خلال حواره مع المواطنين أن الوزارة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية التى تتضمن تحسين الصرف الصحى والمرأة بالاضافة الى العديد من مشروعات النظافة التى تساعد على توفير حياة نظيفة وأفضل للمواطنين فى بورسعيد.

وثمن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية خلال جولته التى استقل فيها الاوتوبيس الخاص بمحافظة بورسعيد عوضا عن سيارة الوزارة المنظومة الجديدة للنظافة أثناء تفقدة لأحد النماذج بعمارات الطاقة الشمسية بحي الزهور بصحبة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 

 وتعد الفكرة مستوحاة من أحد أساليب جمع القمامة بأوروبا والجاري تطبيقها بأحياء المحافظة ، وطالب بدراسة تعميمها في باقي الأحياء بالمحافظة مع إمكانية الاستفادةمنها في باقي المحافظات الاخري لمنع حدوث بعض المشاكل التي تواجه الاسر..

وتعتمد المنظومة على وضع أنبوب معدني على شكل متوازي بطول العمارة من الخارج وبه "فتحة" مطلة على كل طابق يتم من خلالها إلقاء القمامة في الأنبوب لتسقط إلى أسفل داخل حاوية لجمع القمامة بنهاية الأنبوبة عند مخرجه.

وأوضح محافظ بورسعيد أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء أنبوب موزعة على أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد وتم الإنتهاء من 3 منها لتجربتهم.

وأعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية عن إنشاء مجلس للتراث الحضاري في محافظة بورسعيد، برئاسة المحافظ اللواء عادل  الغضبان،  لتكون أجمل محافظة في العالم.

وأضاف الشريف خلال المؤتمر الذي عقده بديوان عام محافظة بورسعيد، على هامش زيارته للمحافظة، إلى أن هذا المجلس سيختص بالحفاظ على التراث،  مشددا على أن من سيتعدى على التراث أو سيهدمه سيتم التعامل معه بكل حزم.

وأشار الى أن المجلس سيختص بوضع خطة لتسويق وتشغيل "أوبرا بورسعيد" لخدمة أهل المحافظة ومصر بأكملها وللعالم، مشيدا بحدائق بورسعيد التي تم تطويرها ضمن مبادرة "حدائق بلا أسوار" التي تتبناها المحافظ.

وطالب بتحويل بورسعيد إلى محافظة خضراء، لافتا إلى زرع 10 ملايين شجرة منتجة في مصر كلها، بجانب الاهتمام بالحدائق التراثية مثل القناطر الخيرية والمنتزه وغيرها.

ووجه الشريف، تحية إلى أهالي محافظة بورسعيد، مضيفا: "بورسعيد مدينة باسلة في قلب كل مصري".

ونوه إلى أن محافظة بورسعيد ضمن 7 محافظات يتم العمل بها للقضاء على الأمية نهائيا، مضيفًا أننا نريد أن تكون بورسعيد خالية من الأمية خلال عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة