سفيرة لاتفيا بالقاهرة: وفد برلماني يزور مصر نهاية الشهر الجاري لتعزبز العلاقات الثنائية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:42 م
سفيرة لاتفيا بالقاهرة: وفد برلماني يزور مصر نهاية الشهر الجاري لتعزبز العلاقات الثنائية
إيفيتا شولتسا سفيرة لاتفيا

صرحت إيفيتا شولتسا سفيرة لاتفيا بالقاهرة بأن وفدا يمثل البرلمان اللاتفي (سايما) سوف يزور مصر يومي 29 و30 أكتوبر الجاري بهدف بحث تعزيز العلاقات بين البرلمانيين المصري واللاتفي والتعاون فى مجال التعليم موضحة أنها بحثت الإعداد لهذه الزيارة خلال لقائها مؤخرا مع أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان المصري والسفير ياسر رجب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

وقالت شولتسا، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أنها بحثت خلال مقابلاتها مع المسئولين المصريين تطور طرق متقدمة فى مجال التعليم الالكترونى، مشيرة إلى أن هناك 44 ألف طالب مصرى يدرسون حاليا في مجالات مختلفة كالهندسة والسياحة والعلوم الاجتماعية وأن لاتفيا تسعى لاستقبال المزيد منهم فى الجامعات اللاتفية.

وأعربت عن أملها فى بدء تبادل الطلاب والمنح الدراسية بين كل من البلدين وفتح قسم لدراسة اللغة العربية في لاتفيا وقسم لدراسة اللغة اللاتفية في مصر، قائلة أنه تم الاتفاق على تأسيس مجموعة صداقة برلمانية بين البرلمان المصرى والبرلمان اللاتفي في مجلس النواب المصري الذي يعد حجر أساس لعلاقة مستدامة بين الطرفين.

وأشارت إلى أن الجانب المصري أكد عدم وجود أية عقبات لتعزيز التعاون في مجال التعليم وأن وزارة الخارجية مستعدة تماماً لتسهيل سُبل التعاون بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق